رئيس التحرير: طلعت علوي

قطاع السياحة الاسرائيلي وبعد عام من العدوان على غزة لم يتعافى

الإثنين | 14/09/2015 - 01:36 مساءاً
قطاع السياحة الاسرائيلي وبعد عام من العدوان على غزة لم يتعافى

 

على الرغم من حالة الانتعاش في أعداد السياح الذين يصلون إلى إسرائيل منذ العدوان الأخير على قطاع غزة إلا أن عدد السياح الذين وصلوا لإسرائيل خلال شهر أغسطس المنصرم، أقل  من عدد الذين وصلوا في نفس الشهر من عام 2013.

وجاء في معطيات نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة "ذا ماكر "الاقتصادية العبرية بمناسبة حلول رأس السنة العبرية أن عدد السياح الذين وصلوا في شهر أغسطس المنصرم أقل من عدد السياح الذين وصلوا إسرائيل في نفس الشهر من عام 2013.
ووفقا لمعطيات مستقاة من دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية فقد وصل إلى إسرائيل 133 ألف سائح خلال شهر أغسطس المنصرم، وهذا اقل بنسبة 3% من عدد السياح الذين وصلوا في نفس الشهر من عام 2013.

وفي حال تم مقارنة هذه الأرقام بالعام الماضي، التي شهدت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فقد بلغت نسبة ارتفاع عدد السياح 42%.
وقال وزير السياحة الإسرائيلي، يريف ليفين، "اتجاه الانتعاش في عدد السياح الذين يزورون إسرائيل بعد عملية "الجرف الصامد"  يتواصل بقوة، وأنا سعيد برؤية المعطيات التي  تشير إلى ارتفاع نسبته عن 40% في عدد السياح عن العام الماضي، وهذا يؤكد أننا  في طريقنا للعودة لنفس الأرقام التي سبقت الحرب على غزة  والتي سجلت في عام 2013".
وكشف الوزير الإسرائيلي، انه رفع ميزانية تسويق إسرائيلي سياحياً في أوروبا، بالإضافة لإطلاق حملة دعائية للترويج للسياحة الشتوية من اجل رفع عدد السياح".

©بوابة اقتصاد فلسطين_ترجمة

التعليـــقات