رئيس التحرير: طلعت علوي

مجلس الوزراء يقرر تخصيص 5 ملايين شيقل لتعويض المزارعين

الخميس | 15/03/2012 - 10:12 صباحاً
 مجلس الوزراء يقرر تخصيص 5 ملايين شيقل لتعويض المزارعين

رام الله- شبكة راية الاعلامية

استمع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها في رام الله، اليوم، إلى تقرير من وزير الزراعة حول الخسائر التي لحقت بالمزارعين جراء الأحوال الجوية التي سادت المنطقة خلال شهري شباط وآذار من العام الحالي والتي قدرت بنحو عشرة ملايين شيقل، وقرر المجلس تخصيص مبلغ 5 مليون شيقل لتعويض المزارعين عن هذه الخسائر بموجب الآلية التي تضعها وزارة الزراعة. إلى ذلك طالب المجلس العاملين في الجامعات والكليات والحكومية بفك إضرابهم عن العمل والعودة للتدريس لمنع تعثر الفصل الدراسي مشدداً على أن الحوار البناء هو الوسيلة الأفضل لحل الخلافات.

ووضع رئيس الوزراء أعضاء المجلس في صورة المشروع الاستراتيجي والحيوي الذي تم إطلاقه خلال المنتدى العالمي للمياه في فرنسا، والهادف إلى حل مشكلة المياه في قطاع غزة من خلال تحلية مياه البحر، مثمناً جهود الاتحاد من أجل المتوسط الذي قام بإطلاق المشروع، وأشاد بدعم الحكومة الفرنسية لهذا المشروع بمبلغ 10 مليون يورو، وكذلك بدعمها للموازنة بمبلغ 10 مليون يورو.

وشكل المجلس فريقاً وطنياً لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتصدير بالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز حركة الصادرات، كما صادق على تشكيل لجنة تحضيرية لإنشاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتوفير الدعم والحماية لأبناء شعبنا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وصادق على الاستراتيجية العامة للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك الهادفة إلى تنويع مصادر الطاقة، والحد من التأثيرات السلبية على المناخ.

إلى ذلك صادق المجلس على حل جميع لجان المشاريع والمجالس القروية في المحافظات الشمالية وضمها إلى الهيئات المحلية المجاورة، بهدف تطوير قدراتها لتمكينها من المساهمة بفعالية في عمليات البناء والتنمية.


التعليـــقات