رئيس التحرير: طلعت علوي

بهدف تقليص انقطاع التيار الكهربائي خلال الشتاء كهرباء القدس تركب محولاً جديداً في منطقة الطور بالقدس

السبت | 04/06/2005 - 07:52 صباحاً

 

بهدف تقليص انقطاع التيار الكهربائي خلال الشتاء

كهرباء القدس تركب محولاً جديداً في منطقة الطور بالقدس

 

قامت الطواقم الفنية التابعة لشركة كهرباء محافظة القدس اليوم بتركيب محول كهربائي إضافي بقدرة 400 ك.ف.أ بمنطقة الطور في مدينة القدس، وذلك ضمن الاستعدادات التي تقوم بها الشركة لاستقبال فصل الشتاء.

وأوضح العمري أن الهدف من تركيب المحول الجديد والذي بلغت تكلفته أكثر من 200 ألف شيكل،  سيساهم في تقليص فترة انقطاع التيار عن منطقة الطور والمناطق القريبة منها، وذلك عبر تخفيف الأحمال على الشبكات، وتجنّب الأعطال نظراً لعدم قدرة المحولات القديمة على تزويد المنطقة بطاقة كهربائية إضافية،  وأيضاً عدم تحميل المحولات الرئيسية أكثر من طاقتها خلال فصل الشتاء وخصوصاً عند فترات الذروة.

وأشار العمري إلى أن طواقم الشركة الفنية والمتمثّلة بأقسام المحطات الرئيسية والنقليات والأمان على الطرق والاعمال المدنية والشبكات قامت قبل فترة وجيزة برفع قدرة المحول القديم الموجود في محطة الطور الرئيسية لتوفير كمية أكبر من الطاقة واستيعاب تنامي الأحمال في المنطقة على شبكات توزيع الشركة.

وأضاف العمري أن الشركة تعمل حالياً على صيانة وإعادة تأهيل الشبكات وإضافة نقاط ربط جديدة، وتركيب محولات كهربائية جديدة بدل القديمة في كافة المناطق التي تقع ضمن إمتياز الشركة، لعلاج ضعف التيار الكهربائي أو الحد من انقطاعه خلال فترة الشتاء.

 

وناشد العمري كافة المواطنين والمشتركين إلى التحلي بروح المسؤولية تجاه التصرفات اللامسؤولة التي يقوم بها البعض من حيث الربط العشوائي، والتلاعب بالعدادات، وسرقة التيار الكهربائي، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تكون في كثير من الأحيان سبباً مباشراً لانقطاع التيار الكهربائي على منطقة بأكملها نتيجة زيادة الضغط على الشبكات، لافتاً إلى أن هذا الأمر يحد من القدرة الكهربائية.

وأكد العمري إلى أن الاستمرار في أعمال التخريب والسرقة سيؤدي إلى وقوف الشركة عاجزة عن شراء محولات جديدة بدل المحولات القديمة أو التي تم سرقتها أو تخريبها، الأمر الذي من شأنه أن يزيد ويفاقم من معاناة المشتركين والتسبب بانقطاع الكهرباء عنهم لفترات طويلة.

التعليـــقات