رئيس التحرير: طلعت علوي

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يناقش آلية استغلال الطاقة الشمسية في مساجد الضفة الغربية

السبت | 04/06/2005 - 08:00 مساءاً

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يناقش آلية استغلال الطاقة الشمسية
في مساجد الضفة الغربية


ناقش مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني برئاسة م. عماد خضر رئيس المجلس اليوم  مشروع استغلال الطاقة الشمسية لتغطية استهلاك المساجد للتيار الكهربائي، وذلك بحضور م. قيس سمارة مسؤول الطاقة المتجددة في مجلس تنظيم الكهرباء، وحسام أبو الرب وكيل مساعد وازارة الأوقاف، وزكريا طالب مدير الشؤون المالية في وزارة الأوقاف، وعماد السعدي المدير الإقليمي للبك الإسلامي الفلسطيني، وبيان قاسم مستشار البنك الإسلامي الفلسطيني، ونبيل البرغوثي مدير شركة إيسكو.
ويهدف المشروع الذي تقدم به البنك الاسلامي الفلسطيني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الى تغطية حاجة المساجد المستهدفة من التيار الكهربائي في إطار هذا المشروع، والبالغ عددها نحو ألف مسجد موزعة على مختلف أنحاء الضفة الغربية.
وأكد م. خضر على أهمية هذه المشاريع وضرورة الاستثمار فيها كونها تعود على كافة الأطراف بالمنفعة، مشدداً على ضرورة توعية الأفراد والمؤسسات وتعميم مفهوم استغلال الطاقة الشمسية، بما سيسهم بشكل كبير في تخفيض فاتورة الكهرباء.
وأوضح عماد السعدي المدير الإقليمي للبنك الإسلامي الفلسطيني ان فكرة هذا المشروع يمكن أن يتم تعميمها على الكنائس في الضفة، واشار أن اهتمام البنك بالمشروع ياتي ترجمة للمسؤولية الاجتماعية التي يلتزم بها البنك تجاه مجتمعنا.


من جهته قدم السيد بيان قاسم شرحاً مبدئياً عن فكرة المشروع وأهميته النابعة من ارتفاع فاتورة الكهرباء الكبيرة التي تتكبدها وزارة الاوقاف جراء استهلاك المساجد للكهرباء.
وفي نهاية اللقاء أكد المشاركون على ضرورة التواصل واستمرار عقد لقاءات دورية مع مختلف الأطراف المعنية في هذا المشروع لاستكمال دراسة كافة الجوانب المتعلقة بالمشروع.

التعليـــقات