رئيس التحرير: طلعت علوي

جمعية الصحفيين العمانية تدين العدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة.

الإثنين | 14/07/2014 - 02:05 مساءاً
جمعية الصحفيين العمانية تدين العدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

    أدانت جمعية الصحفيين العمانيه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها سلطات الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعدد من المدن الفلسطينية والتي نتج عنها استشهاد أكثر من 120فلسطيني من الأطفال والنساء وكبار السن، وإصابة أكثر من700شخص ،وهدم وإلحاق الضرر في 1700منزل  على ساكنيها، وتشريد أبناء القطاع وزيادة معاناتهم خلال الشهر الكريم،  وضرب البنى الأساسية عبر إصابة  1000 هدف  بأكثر من ألف غارة لطيران الاحتلال مما أدى إلى قطع الكهرباء عن المنازل والمستشفيات والمرافق والخدمات ليضاعف من المعاناة الإنسانية  وسط صمت عربي ودولي مريب.

  وأكدت الجمعية في بيان لها صدر أمس أن على الجمعيات والنقابات والاتحادات والروابط الصحفية العربية والاقليمية الدولية التحرك  على الساحة الدولية لإدانة مثل هذه الأعمال الإجرامية والتنديد بها، والتي بات  يندى لها جبين الإنسانية كأسوأ الكوارث والإبادة الجماعية وتعرية وفضح الممارسات الوحشية من خلال الصحافة الدولية على الأعمال التي تقوم بها حكومة الاحتلال والتي يتوجب عليها مواثيق دولية كونها سلطة احتلال قائمة على الأرض الفلسطينية .
إلى جانب حث المنظمات الدولية  المدنية لحقوق الإنسان وغيرها  على ضرورة التحرك لحمايه الشعب الفلسطيني الأعزل .

  وتسجل الجمعية تضامنها مع الشعب الفلسطيني المناضل لنيل حقوقه والمكافح لاستعادة أرضه وكرامته  في مواجهة العدوان الغاشم غير المبرر ،و التندد بصلف العدو  وتستنكر الموقف العربي الذي  لا يرتقي إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية. 
كما تندد جمعية الصحفيين العمانيه  التعرض إلى الزملاء الصحفيين الفلسطينيين من قبل سلطات العدو الإسرائيلي باستهدافهم جسديا  ؛حيث سقط عدد منهم وهم يؤدون عملهم المهني لإظهار الحقيقة للعالم دون أي احترام للمعايير الدولية التي وقعت عليها .

    إن سلطات الاحتلال تعدت كل القوانين والأعراف الدولية ولابد من وقف ذلك العدوان من خلال وحدة الكلمة والإرادة العربية و المنظمات الدولية   في مجال الصحافة وحقوق الإنسان وكذا الأمم المتحدة  لوقف هذا الكيان المارق الذي  يتفرج عليه العالم بكل برود .

 إن العالم اليوم  أمام مسؤولية اخلاقيه وتاريخية  لوقف هذا الظلم الجائر والعدوان الهمجي على شعب أعزل طال البشر والحجر وكل شئ في قطاع غزة  وفي أراضي الضفة في تحد إسرائيلي سافر للشرعية الدولية.. وضد المبادئ الإنسانية ..
  وتحيي في الوقت ذاته صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة للدفاع عن عرضة وماله ،وتدعو إلى دعم هذا الصمود بكل الوسائل المتاحه  للمحافظة على ماتبقى من الأرض الفلسطينية ..

   ومع ذلك فإنه لابد لليل أن ينجلي ولابد للصبح أن يشرق على الشعب الفسطيني لينال حقوقه ويستعيد ماسلب منه طوال ال60 عاما الماضية من عمر البشرية و التي أقرتها المواثيق الدولية  ،ولابد  له أن ينتصر على كل الإرادات التي حاولت  اقتلاعه من أرضه ليبقى فيها حرا كريما يساهم في الحضارة العالمية .

 

بيان صحفي - سفارة فلسطين - سلطنة عمان 

التعليـــقات