رئيس التحرير: طلعت علوي

تعرفة موحدة لأسعار الكهرباء في الضفة

الإثنين | 03/09/2012 - 08:30 صباحاً

أعلن مدير مجلس تنظيم الكهرباء، ظافر ملحم، اليوم السبت، عن الاتفاق مع شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية عن تأجيل قطع التيار الكهربائي مدة أسبوعين.

 

وقال ملحم في حديث خاص لوكالة "معا" إن المجلس يقوم بإجراء اتصالات لوضع جدول للديون يعمل على سدادها وتفادي قطع التيار الكهربائي.

وأضاف ملحم: تعرضت شركة الكهرباء محافظة القدس للتقويض والتضييق من قبل السلطات الإسرائيلية وعدم حصول الشركة على الكهرباء المطلوبة ومطالبتها بالديون المستحقة عليها.

 

واعتبر ملحم ان المطالبة بالديون المستحقة على الشركة لا يعد مبرراً يستدعي قطع التيار الكهربائي عن الشركة.

وتطرق ملحم إلى التعرفة الجديدة لسعر الكهرباء، وأشار إلى أن التوصل الى التعرفة الجديدة، التي جاءت في سياق المراجعة الدورية للطاقة الكهربائية والتي بنيت على منهجية واضحة جداً.

 

وأضاف ملحم: توصلنا إلى معدل التعرفة التي يجب على الشركات ان تبيع بها وحدة الطاقة الكهربائية حتى تغطي حجم الايرادات، حيث تم التركيز على دعم بعض الفئات المجتمعية من ذوي الدخل المحدود.

وقال ملحم: كمجلس تنظيم أصدرنا دعوة لكافة الشركات للإلتزام بهذه التعرفة، وفي حال تبين عدم الالتزام من قبل الشركات يتم فرض غرامات على من يخالفها، وفي اقصى العقوبات التي قد يتم فرضها تسحب الرخصة من الشركة المخالفة.

 

وأضاف ملحم: أن هذه التعرفة فرضت على جميع المناطق وهي موحدة في المحافظات الشمالية والجنوبية، وسيتم اعلام الهيئات المحلية بها.

وفيما يتعلق بظاهرة سرقة التيار الكهربائي، أكد ملحم أن ظاهرة سرقة الكهرباء غير المحصورة بالمخيمات وعدم توجيه الإدانة لأي شخص محدد.

التعليـــقات