رئيس التحرير: طلعت علوي

عزام الاحمد " من حق شعبنا السفر بحرية وكرامة، وسنساهم في تطبيق الغاء التوقف في - محطة عبده - عند السفر الى الاردن"

الأربعاء | 10/09/2014 - 03:01 مساءاً
عزام الاحمد " من حق شعبنا السفر بحرية وكرامة، وسنساهم في تطبيق الغاء التوقف في - محطة عبده - عند السفر الى الاردن"

خلال لقائه وفد حملة بكرامة

 

 

 

 

 

 

 

اكد عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية ​خلال لقائه ​سكريتاريا الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين "بكرامة" في مكتبه امس، اكد على حق الشعب الفلسطيني التنقل بحرية والسفر بكرامة. واستنكر الاحمد الاجراءات التعسفية والمهينة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق المواطنين خلال السفر من والى الاردن الشقيق.

​جاءت تصريحات الاحمد خلال استقباله لوفد حملة بكرامة، ضم كل من رئيس ​الحملة طلعت ​علوي​ و​اعضاء​ ​السكريتاريا اسامة الطيبي، ​حازم القواسمي، محمد جادالله، ربي صلاح وحنان الشنار. ​

وقدم وفد الحملة عرضا مفصلا لابرز مطالب الحملة، واهم التحديات التي تواجهها وعلى الاخص في مجال تطبيق خطة الحملة ومبادرتها في العام ٢٠١٣ لالغاء التوقف في محطة كراجات عبده ( ساحة الحقائب).

وشدد وفد الحملة على ضرورة تولي الجهات الرسمية دورها والتزام مدير عام المعابر نظمي مهنا بما تم الاتفاق عليه، حيث اعلن الاخير في ايار الماضي ان كافة الترتيبات قد انتهت لتطبيق الغاء التوقف في ساحة الحقائب (محطة عبده)، وحتى تاريخه لم يتم، دون اي توضيح من قبل مدير عام المعابر.
​بدوره وعد الاحمد وفد الحملة بمتابعة الامر مع ادارة المعابر دون اي تاخير، وبما ينسجم مع مصلحة المواطن العليا التي هي مصلحة الجميع.

رئيس حملة بكرامة طلعت علوي، اكد ان الحملة لن تتوقف حتى نيل مطالبها وعلى راسها الغاء او تخفيض ضريبة المغادرة، والغاء التوقف في محطة كراجات عبده (ساحة الحقائب). واضاف: " بدعم من السيد الرئيس تمكنا في العام ٢٠٠٩ و ٢٠١٠ من الغاء مبلغ ١٠ شيكل كانت يجبى من كل مسافر دون وجه حق من قبل بلدية اريحا، اضافة الى الغاء رسوم بقيمة ٤ شيكل كانت تضاف على وصل ضريبة المغادرة من قبل ادارة المعابر ايضا دون وجه حق. كما الغت الحملة توقف المسافرين في ما يعرف بمبنى ادارة المعابر في اريحا، حيث وصفه بالاجراء العقيم وغير المبرر.

ايضا، وبضغط من الحملة قرر الرئيس عباس تخصيص مبلغ ٢٦ مليون شيكل من الموازنة لتطوير مبنى الاستراحة الحالي، الذي اصبح اكثر ملائمة لاستقبال المسافرين، بعد ان كانت استراحة اريحا نقطة معاناة تضاف لمعاناة المسافرين عند السفر. كما وفي العام ٢٠١٣ ساهمت جهود الحملة مع دائرة المفاوضات بتمديد العمل على الجسر لساعتين اضافيتين.  واليوم ​سنستمر ولن نتوقف ​ حتى تحقيق مطالبنا والتي تصل الى حرية تنقل الفلسطينيين وسفرهم الى الاردن الشقيق بمركباتهم الشخصية دون قيود او عوائق، وسنستمر في مطالبنا لتمديد العمل على معبر الكرامة ٢٤ ساعة في اليوم اوسوة بكافة المعابر، دون حاجة المسافر الى التوقف واستخدام ٦ مواصلات خلال رحلته من اي مدينة فلسطينية الى الاردن الشقيق، الى ان يزول الاحتلال.
يذكر ان حملة بكرامة كانت قد اعلنت في مؤتمر صحفي في شهر ايار

​من العام ​٢٠١٣، عن انتهائها من كافة التدابير اللوجستية الرامية الى الغاء توقف المسافرين في ساحة الحقائب، وما زالت تتابع مع كافة جهات الاختصاص والاشقاء في الاردن وشركتي عبد​ه​​ ​وشاهين، تنفيذ النظام الجديد على الارض، مما سيسهل حركة مرور حوالي مليون مسافر سنويا​ يضطرون للنزول الى ما اطلقت عليه الحملة محطة الاذلال والاهانة. ​

 

فيديو - مؤتمر الحملة ( اختيار المحرر) 

التعليـــقات