رئيس التحرير: طلعت علوي

ملحم: مزيد من المواطنين سيستفيدون من التعرفة الكهربائية الجديدة

الجمعة | 03/06/2005 - 10:25 صباحاً

اثر مقترح تم تقديمه في اجتماع مجلس ادارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء
ملحم: مزيد من المواطنين سيستفيدون من التعرفة الكهربائية الجديدة



رام الله – 14/5/2012: أكد ظافر ملحم الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء ان التعرفة الكهربائية الجديدة سيستفيد منها عدد أكبر من المواطنين، حيث سيتم رفع الفئات المدعومة في الشرائح المنزلية الى 160 كيلوواط ساعة وأنه سيتم زيادة شريحة ثانية من 161 الى 250 كيلوواط ساعة وشريحة ثالثة من 251 حتى 400 كيلوواط اما الشريحة الرابعة فهي من يبلغ استهلاكه اكثر من  400 كيلوواط ساعة.
وأشار ملحم أنه بهذه الخطوة سيتم توسيع الفئات المستفيدة من سعر مخفض للكهرباء، وخاصة أن التعرفة الحالية تحتسب بطريقة مختلفة حيث يستفيد من السعر المخفض عدد أقل من المواطنين وهم اولئك الذين يبلغ استهلاكهم حتى 100كيلوواط ساعة فقط.


جاء ذلك اثر اجتماع لمجلس ادارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، ناقش فيه مقترح جديد للتعرفة الكهربائية الجديدة والسبل التي تمكن أوسع عدد من المواطنين الاستفادة منها. وأضاف ملحم بانه تمت صياغة مقترح التعرفة الكهربائية الجديدة بشكل مختلف عن السابق مما يضمن أن تلمس أثرها فئات جديدة من المواطنين من ذوي الاستهلاك المحدود والمتوسط للكهرباء.


وقال ملحم بأن التعرفة الجديدة سيتم عرضها على مجموعة من المهتمين والمعنيين من مؤسسات فلسطينية مختلفة في وقت قريب بهدف التشاور والتباحث، كما سيتم تعريفهم على أهم عناصر احتساب التعرفة، قبل ان تتم صياغتها بالشكل النهائي ورفعها الى مجلس الوزراء ليتم اقرارها.


وأوضح ملحم ان المجلس بحث أيضا موضوع التزام بعض شركات الكهرباء بالتعرفة الكهربائية ورسوم الربط التي أقرها مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، واضاف ان المجلس أقر مجموعة من الاجراءات التي سيتم اتخاذها ضد الشركات غير الملتزمة بالتعرفة الرسمية.
واستعرض المجلس في اجتماعه آلية استلام الشكاوي المتعلقة بشركات توزيع الكهرباء والطرق التي سيتم اتباعها لحل هذه الشكاوي. كما بحث المجلس في اجتماعه المبادرة الفلسطينية للطاقة المتجددة حيث تم مناقشة سبل تحسين كفاءة الطاقة لدى المستهلكين وخاصة خلال فصلي الصيف والشتاء حيث يزداد استهلاك الكهرباء. وأشار ملحم ان ترشيد استهلاك الكهرباء يعني تقليل الاعتماد على الكهرباء المشتراة من اسرائيل وهو أمر غاية في الاهمية ويقع على كاهلنا مسؤولية توعية المواطن وارشاده لكيفية ترشيد استهلاك الكهرباء.

التعليـــقات