رئيس التحرير: طلعت علوي

استشهاد زوجة محمد الضيف وإبنه.. و8 من عائلة اللوح في غزة

الأربعاء | 20/08/2014 - 10:22 صباحاً
استشهاد زوجة محمد الضيف وإبنه.. و8 من عائلة اللوح في غزة

انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية صباح اليوم الاربعاء، جثمان الطفل احمد الدلو (4 سنوات) من تحت انقاض منزل عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان بغزة، والذي كان يضم عائلة قائد القسام محمد الضيف.

وأعلن موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس استشهاد زوجة وابن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في استهداف منزل عائلة الدلو بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وقال أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته على الفيس بوك "الاحتلال اتخذ إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، وتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة، وكانت الجريمة الجديدة في بيت آل الدلو".

وأدى القصف الاسرائيلي على منزل عائلة الدلو بغزة الى استشهاد امراة وطفل اضافة الى عشرات المصابين حيث استهدفت اسرائيل المنزل بخمسة صواريخ ادت الى دمار كبير فيه، وفي المنازل المجاورة والى احتراق عدد من الحافلات التي كانت متوقفة في المنطقة.

كما قصف الطيران الاسرائيلي منزلا لقيادي في حركة حماس من عائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة دون ان يبلغ عن اصابات .

واستمرت الغارات الاسرائيلية فجر اليوم وقصفت اسرائيل منزلا لعائلة اللوح في منطقة حكر الجامع في دير البلح ما ادى الى استشهاد ثمانية فلسطينيين بعد تمكن سيارات الاسعاف من انتشال جثمان احمد مصطفي اللوح 21عاما وهو الشقيق الثاني لصاحب المنزل الذي استشهد.

والشهداء من عائلة اللوح هم الاب رأفت اللوح وشقيقه محمد وزوجة رأفت نبيلة عيد اللوح وابنائهم الثلاثة الاطفال فرح رافت اللوح ، ميسرة رافت اللوح، مصطفي رافت اللوح والجنين الحي الذي خرج من احشاء أمه ثم ما لبث ان استشهد بالاضافة الى ثمانية مصابين جرى نقلهم الى مشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

واصيب عشرة مواطنين في قصف اسرائيلي على منزل لعائلة ماضي في رفج جنوب قطاع غزة، بينهم اثنان بحالة خطيرة اضافة الى ستة مصابين من شرق مدينة رفح التي دمرت فيها قوات الاحتلال منزلا لعائلة عابدين.

ودمرت الطائرات الحربية منزل المواطن محمود عوضية في مشروع بيت لاهيا ومنزلا لعائلة أبو حميدان قرب شارع السكة شرق جباليا بالكامل و منزلًا ثالثا لعائلة الهندي في بئر النعجة غرب بلدة جباليا شمال القطاع واغارات على ركام مسجد الامام الشافعي بحي الزيتون.

وشنت الطائرات الحربية عشرات الغارات الجوية على اراض زراعية فارغة في مناطق مختلفة من القطاع.

التعليـــقات