رئيس التحرير: طلعت علوي

لوجود حالات تزوير كثيره النقل والمواصلات تمهل مستوردي ومالكي مركبات BMW ( X6) (X5) حتى 30/06/2013 لفحص مركباتهم

السبت | 04/06/2005 - 10:10 مساءاً

لوجود حالات تزوير كثيره
النقل والمواصلات تمهل مستوردي ومالكي
مركبات BMW ( X6) (X5) حتى 30/06/2013 لفحص مركباتهم


اصدرت وزارة النقل والمواصلات قراراً يقضي بمنح مهلة أخيره لكافة مستوردي ومالكي مركبات BMW من طراز( X6) (X5) المستوردة من الخارج كمركبات مستعملة لفحص مركباتهم لدى مراكز الفحص الفني المعتمدة ( بولتكنك الخليل ، مركز رام الله الهندسي ، كلية هشام حجاوي ) وفي مديريات النقل والمواصلات للتحقق من سلامتها من الناحيتين الفنية والقانونية مع ضرورة إحضار شهادة بيانات المركبة من الوكيل الفلسطيني المعتمد .
جاء هذا القرار نتيجة لاكتشاف الكثير من المركبات المزورة من انتاج  BMWمن طراز( X6) (X5) المستوردة كمركبات مستعملة ، حيث تم تسجيل جزء من هذه المركبات لدى مديريات النقل والمواصلات وبقي جزء آخر في معارض مستوردي المركبات المستعملة .
وفي ذات السياق أكدت وزارة النقل والمواصلات على انها قامت بوضع قيود على كافة هذه المركبات من هذا النوع تمنع تجديد ترخيصها لحين فحصها للتحقق من سلامتها وخلوها من التزوير .
الى جانب ذلك شددت وزارة النقل والمواصلات على انه في حال اكتشاف التزوير في اي مركبة مستوردة مستعملة غير مسجلة من هذا النوع سيتم الزام مستورديها بإعادة تصديرها او " تقطيعها " لبيعها كقطع غيار مستعملة حسب الأصول والإجراءات المعمول بها . وبينما في حال كانت المركبة المزورة مسجلة لدى سلطة الترخيص فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأنها .
كما تؤكد الوزارة على انه في حال عدم الإلتزام باجراءات فحص مركبات  BMW من طراز( X6) (X5) خلال المهلة المحددة والتي تنتهي بتاريخ 30/06/2013 سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين.

التعليـــقات