رئيس التحرير: طلعت علوي

النقل والمرور في محافظات

السبت | 04/06/2005 - 07:44 مساءاً

 

النقل والمرور في محافظات

عقد يوم امس اجتماعا بين وزارة النقل والمواصلات وادارة شرطة المرور في مقر الادارة في رام الله وذلك لبحث مجموعة من قضايا ومواضيع النقل والمرور في محافظات الوطن. حيث تم التباحث حول افضل الاليات والوسائل اللازمة للرقابة على تشغيل العدادات في السفريات الخاصة "مكاتب التاكسي العمومي"  والرقابة على نقل المواطنين باجر في المركبات الخصوصية والمركبات غير القانونية ووسائل نقل التلاميذ.
في بداية الاجتماع رحب مدير عام شرطة المرور المقدم وضاح عزامطة بوفد وزارة النقل والمواصلات مؤكدا على اهمية التعاون المشترك بين المؤسستين بما يخدم الوطن والمواطن موضحا ان طواقم ادارته تعمل ليلا ونهارا لضبط وتنظيم العملية المرورية ومعالجة ما ينجم عنها من اثر مروري كالحوادث المرورية او الازدحام المروري .
بدوره شكر م. جمال شقير مدير عام العلاقات العامة في مجلس المرور بجهاز الشرطة مشيدا بجاهزية ادارة شرطة المرور الدائمة وتعاونها الكامل مع وزارة النقل والمواصلات في مختلف المواضيع موضحا ان اجتماع الوزارة بالاخوة في شرطة المرور جاء بتعليمات من وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي.


في نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على اعتماد اليات جديدة نابعة من روح القانون والنظام للرقابة على الحركة المرورية وضبطها وعلى مواصفات وشروط تسيير المركبات المختلفة. كما تم التاكيد على ان النشاطات التوعوية مستمرة لجمهور المواطنين والسائقين ومالكي وسائل ومصالح النقل المختلفة في مجالات ضبط السرعة والحمولة الزائدة وتشغيل عدادات الاجرة ونقل طلبة رياض الاطفال والمدارس.
حضر الاجتماع ايضا من ادارة شرطة المرور الرائد منصور ضراغمة والرائد ثابت السعدي ومن وزارة النقل والمواصلات مدير عام العلاقات العامة والاعلام رأفت الظاهر ومدير النقل على الطرق ماجد ضراغمة.

التعليـــقات