رئيس التحرير: طلعت علوي

النقل والمواصلات في رام الله والبيرة تنظم حملات توعية وتفتيش على مكونات قطاع النقل

السبت | 04/06/2005 - 07:28 صباحاً

النقل والمواصلات في رام الله والبيرة تنظم حملات توعية وتفتيش على مكونات قطاع النقل



بمشاركة د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات وباشراف مباشر ومتواصل منه ، يقوم فريق عمل من وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور بجولة تفتيش ميدانية لبعض مجمعات وخطوط النقل العام والكراجات ومراكز الفحص الفني في محافظة رام الله والبيرة حيث ترأس فرق العمل فراس ياسين مدير مديرية النقل والمواصلات في رام الله والبيرة والرائد وسام عيسى مدير شرطة المرور.

واثناء الجولة التفقدية والتفتيشية المستمرة منذ حوالي اسبوع تم ضبط عدد من المركبات غير القانونية وعدد من السائقين يقومون بقيادة مركبات لا تسمح لهم رخصهم الشخصية بذلك  او ليس لديهم رخص قيادة تؤهلهم للسياقة أصلا حيث تمت مخالفتهم وتحويلهم للجهات المختصة.

وتم ايضا خلال ذات الجولة الميدانية التي تستمر يوميا لمنتصف الليل اجراء الفحص الفني لعشرات المركبات والمعدات والتأكد من قانونية بعض المركبات المتوقفة في اماكن مختلفة مدة اكثر من شهر حيث تم تحويل بعضها للفحص الفني والبعض الاخر تم تقييده في مديرية النقل والمواصلات لحين التأكد من قانونيتها او لحين استيفائها اجراءات الترخيص مثل اشتراط حضور المالكين الاصليين او اصحاب بعض الوكالات التي يزيد تاريخها عن عشرة سنوات وبعض رخص تاجير المركبات السياحية ومركبات اخرى عمومية تعمل في المحافظة وهي من خارجها.

يشارك في هذه الجولة الميدانية من مديرية النقل والمواصلات في رام الله والبيرة حسام التميمي مدير النقل العام وأحمد ضمرة مدير دائرة النقل الخاص وعبد الناصر عثمان مدير دائرة الحافلات وعزام شريتح مدير دائرة فحص المركبات ومراد ابو حلوة رئيس قسم فحص المستندات ومصعب النوش  مسؤول دورية السلامة على الطرق في رام الله والبيرة وعدد من المتطوعين المدنيين يمثلون علاقة الشراكة بين القطاعات الاهلية والرسمية ، بالإضافة لطاقم متخصص من شرطة المرور برئاسة الرائد وسام عيسى.

تقوم وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور بمثل هذه الجولات بناء على طلب كثير من المواطنين ورؤوساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة انسجاما مع اجراءات الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم وتعزيزا لثقافة النقل الامن وانسيابية عملية النقل بشكل حضاري.

التعليـــقات