رئيس التحرير: طلعت علوي

قوة الدولار تجبر الذهب على الهبوط إلى الأدنى في اسبوع

الثلاثاء | 10/05/2016 - 10:12 صباحاً
قوة الدولار تجبر الذهب على الهبوط إلى الأدنى في اسبوع

انخفضت مستويات الذهب خلال تداولات امس الاثنين في ظل استمرار الضغط السلبي الناتج عن ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية وهو الأمر الذي من شأنه ان يجبر الذهب على التراجع خاصة بعد أن تقلص الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

ad
انخفضت أسعار الذهب لتسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 1262.1 دولار للاونصة بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1285.5 دولار للأونصة بينما قد سجل اعلى مستوى عند 1287.4 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 1265.3 دولار للأونصة.

الانخفاض الحالي في مستويات الذهب ينتج عن تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل اقبال الجميع على بيع السلع لصالح الدولار الذي يستمر في الارتفاع ليزيد من الضغط السلبي على مستويات الذهب.

ارتفاع الدولار اليوم تسبب في انخفاض الين الياباني والذهب وهما يمثلان الملاذ الآمن في الأسواق المالية، وبالتالي انعكس هذا بالسلب على أسعار السلع في الأسواق المالية التي شهدت انخفاض كبير اليوم ساعد على تثبيت الدولار أقدامه في الأسواق.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفع اليوم ليسجل اعلى مستوى في أسبوع عند 94.19 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 93.98 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 93.80 ليتداول حالياً عند المستوى 94.14.

©icn

التعليـــقات