رئيس التحرير: طلعت علوي

الذهب يسلك الاتجاه العرضي في ظل قوة الدولار وارتفاع مؤشرات الأسهم

الأحد | 24/01/2016 - 03:19 مساءاً
الذهب يسلك الاتجاه العرضي في ظل قوة الدولار وارتفاع مؤشرات الأسهم

تحرك الذهب خلال تداولات اليوم في اتجاه عرضي حيث فشل في الارتفاع لينضم لموجة التفاؤل في الأسواق كما قاوم الانخفاض خلال جلسة اليوم في ظل العوامل التي تساعد على هبوط الذهب اليوم مثل قوة الدولار وارتفاع مؤشرات الأسهم العالمية مما يقلل الطلب عليه كملاذ آمن.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند مستويات افتتاح جلسة اليوم عند المستوى 1100.40 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 1102.80 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1094.0 دولار للأونصة.

التحركات العرضية للذهب ساعدت على عدم انخفاضه وضياع المكاسب التي سجلها هذا الأسبوع بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أسبوعين عند 1109.50 دولار للبرميل وقت انهيار أسواق الأسهم العالمية وبحث الأسواق عن استثمارات الملاذ الآمن.

قوة الدولار اليوم مقابل العملات كان من شأنها أن تحد من ارتفاع الذهب خلال تداولات اليوم في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار، من ناحية أخرى نجد أن انتعاش الأسهم العالمية اليوم قلل من الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق مما ساعد على عدم ارتفاع مستويات الذهب.

ad
انتعاش مؤشرات الأسهم حول العالم جاء بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم أمس والذي أشار إلى إمكانية تعديل السياسة النقدية للبنك خلال اجتماع شهر مارس/آذار المقبل في ظل استمرار التأثير السلبي على معدلات النمو والتضخم.

أيضاً نائب الرئيس الصيني أشار في تصريحات له أن الحكومة الصينية في طريقها إلى التدخل في أسواق الأسهم الصيني واتخاذ المزيد من الإجراءات التنظيمية من أجل العمل على استقرار أسواق الأسهم وتوقف المضاربة والتقلبات. 

 

ICN 

التعليـــقات