رئيس التحرير: طلعت علوي

الشو يزور محافظة جنين والبلدية والجامعة العربية الأمريكية والغرفة التجارية ويلتقي بمجموعة من الصرافين

الثلاثاء | 05/01/2016 - 12:24 مساءاً
الشو يزور محافظة جنين والبلدية والجامعة العربية الأمريكية والغرفة التجارية ويلتقي بمجموعة من الصرافين

قام معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، بجولة موسعة في مدينة جنين، بدأها بلقاء عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، حيث تباحثا في عدة قضايا اقتصادية تتعلق بالوضع الفلسطيني الراهن وسبل التخفيف عن المواطنين. وأكد الشوا على سياسة سلطة النقد من حيث استخدام أفضل الأنظمة للحفاظ على الترابط والاستقرار المالي والاقتصادي ومواكبة التطورات المالية العالمية. بينما أشار اللواء رمضان إلى أن محافظة جنين بحاجة إلى عملية تنمية شاملة، رغم الإجراءات والمساعي التي تقوم بها المحافظة بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة في رسم وتخطيط الاحتياجات على كافة المستويات.

ثم زار السيد المحافظ بلدية جنين والتقى بنائب رئيس البلدية سليم السعدي وأعضاء المجلس البلدي وتم تبادل الحديث في الشأن الفلسطيني وأبرز المعيقات التي تواجه المواطنين.

واجتمع المحافظ الشوا في الغرفة التجارية برئيس مجلس الإدارة السيد هشام مساد وأعضاء مجلس الإدارة والمدير العام للغرفة التجارية، في لقاء ضم القطاع المصرفي في محافظة جنين ممثلا بمدراء البنوك ومؤسسات الصرافة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وبحث حلول لمشاكل القطاع المصرفي ومناقشة استراتيجيات سلطة النقد ودراسة آفاق التعاون المشترك مع القطاعات المصرفية المختلفة.

وشكر مساد مساعي محافظ سلطة النقد وجهوده لتدعيم علاقات الجهاز المصرفي ببقية القطاعات الاقتصادية وأثنى على نشاط القطاع المصرفي ودوره الحيوي والمؤثر في دعم القطاع الاقتصادي والتنموي في المحافظة، وتطرّق إلى مشاكل قطاع الصرافة في جنين.

وبدوره ثمن الشوا الدور الحيوي الذي تقوم به الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية في دعم وتطوير الاقتصاد في فلسطين، معبراً عن سعادته بلقاء مؤسسات القطاع المصرفي في محافظة جنين ومؤكدا مدى أهمية هذا القطاع الحساس وضرورة توجيه الاهتمام نحوه والسعي لتطوير وتحسين الانظمة الضابطة له، واتخاذ التدابير المناسبة لحل أية مشاكل أو عقبات يمكن ان تقف في طريقه، مؤكداً أن سلطة النقد تضع على سلم أولوياتها المحافظة على الاستقرار المالي وهي نجحت في ذلك، في ظل الكثير من الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة. وأكد على استعداده لمناقشة ومتابعة كافة القضايا التي تواجه المؤسسات المصرفية في محافظة جنين والعمل على حلها بما لا يخالف الإجراءات والتعليمات المتبعة في سلطة النقد، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بشكل مستمر بين سلطة النقد وقطاع الصرافة والقطاع الاقتصادي بشكل عام. ودعا إلى تشكيل لجنة مصغرة من ممثلي القطاع المصرفي والغرفة التجارية وسلطة النقد للحديث في تفاصيل المشاكل التي طرحت في اللقاء لمعالجتها في أسرع وقت ممكن.

كما قام السيد الشوا بزيارة الجامعة العربية الأمريكية في جنين والتقى برئيسها الدكتور علي زيدان أبو زهري، وتم تقديم الشكر للجامعة على علاقتهم الطيبة وتواصلهم المستمر مع سلطة النقد خاصة في مجال التوعية المالية والمصرفية.

بيان صحفي 

بيان صحفي

 

التعليـــقات