رئيس التحرير: طلعت علوي

توقيع اتفاقية تعاون مع الامارات

الثلاثاء | 15/12/2015 - 12:12 مساءاً
توقيع اتفاقية تعاون مع الامارات

عقد وزير الزراعة اجتماعا ثنائيا مع وزير البيئة والمياه د. راشد احمد بن فهد ، جرى فيه عرض الواقع الزراعي في فلسطين وافاق التعاون المشترك .

كما تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة الزراعة في دولة فلسطين ووزارة البيئة والمياه في دولة الامارات وهي الوزارة المسؤولة عن الزراعة .

وعقد ايضا الوزير سلطان اجتماعا مع رئيس مجلس ادارة المركز الدولي للزراعات الملحية ( ICBA) د. عبد الرحمن الشرهان والمدير العام للمركز د. اسمهان الوافي لبحث الاحتياجات الفلسطينية المتعلقة باستخدام المياه المالحة، وفي نهاية الاجتماع تم التوقيع على مذكرة التفاهم مع المركز الدولي للزراعة الملحية والتي تعزز التعاون المشترك في معالجة مشاكل الملوحة وزراعة المحاصيل المتحملة للملوحة، حيث قام وزير الزراعة بزيارة محطة الابحاث الخاصة بالزراعة الملحية والاطلاع على المجالات المختلفة لاستخدامات المياه المالحة في الزراعة.

كذلك عقد الوزير سلطان اجتماعا مع محمد بن علي بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وتم فيه بحث اليات تنفيذ المشاريع الممولة من الهيئة في فلسطين وافاق الاستفادة من القدرة الاقراضية للصندوق وخاصة في دعم المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي حديثة التأسيس.

وعلى هامش الزيارة قام الوزير بسلسة من الزيارات الميدانية الى محطات التجارب الخاصة بالوزارة .

بيان صحفي 

التعليـــقات