رئيس التحرير: طلعت علوي

تكريم السفير معروف مع إنتهاء مهامه كسفير لدولة فلسطين في تركيا

الأربعاء | 24/12/2014 - 10:45 صباحاً
تكريم السفير معروف مع إنتهاء مهامه كسفير لدولة فلسطين في تركيا

 

وزارة الخارجية- أنهى نبيل معروفمهامه كسفير لدولة فلسطين في تركيا بلقاءات رسمية وشعبية ومجتمعية، إضافة لعدة مناسبات تم تكريمه فيها.
جاء لقاء السفير معروف مع قمة هرم الدولة التركية تجسيداً لعمل شاق إمتد على الساحة التركية منذ تسعة أعوام، تخللها العديد من الإنجازات والنجاحات، التي أفرزت تطوراً كبيراَ ونوعي في العلاقات الفلسطينية التركية.
وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد إستقبل السفير معروف في قصر الرئاسة، حيث عبر الرئيس إردوغان خلال اللقاء عن عمق شكر تركيا، شعباَ وحكومة للجهود التي بذلها معروف في سبيل رفعة العلاقات الفلسطينية  التركية.


كما إستقبل السفير معروف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في مقر رئاسة الوزراء التركية، وأبلغ داودأوغلو معروف عن تقدريره لشخص السفير معروف، الذي إستطاع أن يعزز ويرفع من حجم العلاقات الفلسطينية التركية إلى مستوى غير مسبوق، متمنياً له التوفيق والنجاح.
بدوره، كرم وزير الخارجة مولود شاويش أوغلو السفير معروف في حفل بمقر وزارة الخارجية التركية، بحضور العديد من السفراء ممثلي السلك الدبلوماسي في تركي إضافة لكادر الخارجية التركية، حيث تم توسيم السفير معروف بوسام خاص بالخارجية التركية تقديراً وعرفاناً بجهوده، وعكست كلمة شاويش أوغلو تقدير مؤسسة الخارجية التركية لجهود السفير معروف.


وقام كل من رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ونائب رئيس الوزراء بولند أرنج، ورئيس الجمهورية السابق عبد الله غول ونائب وزير الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو، إضافة لحزب العدالة والتنمية ولجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية التركية وعدد من البرلمانيين وممثلي الأحزاب المختلفة، والمؤسسة الإسلامية للعلوم والثقافة التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي بوداع السفير معروف. ونظم إتحاد الغرف التجارية والصناعية التركية حفل وداع ألقى رئيس الإتحاد رفعت حصارجي أوغلو كلمة شكر السفير معروف على جميع جهوده التي بذلها في تركيا.
السفراء العرب والأجانب في أنقرة قاموا بتكريم السفير معروف بشكل منفرد وجماعي، وتم تنظيم العديد من المناسبات للاحتفاء بالسفير معروف ووداعه. وكان مجلس السفراء العرب قد نظم عشاء وداع حضره جميع السفراء العرب في أنقرة، وقدم عميد السلك الدبلوماسي بأنقرة الصنية التذكارية من السلك الدبلوماسي المعتمد في تركيا.


من جانب آخر، قامت العديد من البلديات والجمعيات والمؤسسات الأكاديمية بتنظيم فعاليات وداع للسفير المعروف، وعكست كلمات المشاركين حجم تقدير هذه المؤسسات لجهود معروف على كافة المستويات والتي صبت في خدمة الشعب الفلسطيني وكثفت الوجود الفلسطيني في كافة المناطق التركية وفي معظم مؤسسات المجتمع المدني والأكاديمي وغير الحكومي وغيره.
كما إلتقى معروف بكبار الصحفيين والكتاب ورؤساء تحرير الصحف والمجلات التركية، حيث عبر جميع المشاركين في هذا اللقاء عن شكرهم وتقديرهم لحجم التعاون الذي أثمر عن تغطية فاعلة وصادقة للأحداث في فلسطين ووضعت المواطن التركي في قلب الحدث.


أما الجالية الفلسطينية، فقد نظمت عشاء كبير لتكريم السفير معروف، بحضور كبار رجال الأعمال الفلسطينيين والأتراك. وفي كلمات المشاركين، عبر الجميع عن شعورهم بالحزن لمغادرة معروف تركيا، بعد أن وضع بصمات واضحة في سجل العلاقات الفلسطينية التركية.

التعليـــقات