رئيس التحرير: طلعت علوي

قبرص : بأشراف سفيري عمان وفلسطين توزيع المعونة العمانية على اللاجئين الفلسطينيين

السبت | 20/06/2015 - 02:34 مساءاً
قبرص : بأشراف سفيري عمان وفلسطين توزيع المعونة العمانية على اللاجئين الفلسطينيين

تحت أشراف سفير سلطنة عمان الشيخ أحمد الشنفري وسفير دولة فلسطين د. وليد حسن وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، جرى اليوم في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة القبرصية نيقوسيا توزيع المعونة العمانية المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية على اللاجئين الفلسطينيين الفارين من هول الحرب الطاحنة في سوريا والذين تم أنفاذهم قبالة السواحل القبرصية في شهر سبتمبر 2014 .


في كلمته بهذه المناسبة تقدم سفير دولة فلسطين باسم سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الفلسطينية د. رامي الحمد الله ووزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي وباسم اللاجئين الفلسطينيين  بالشكر الى سلطنة عمان ، سلطانا" وحكومة" وشعبا" ، والى الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الموقرة التي مدت يد العون والتكافل لبلسمة الجراح والنفوس في الوقت المناسب لأبناء فلسطين من اللاجئين، والتي لا تدخر جهدا" لأغاثه الملهوفين في مختلف الاماكن دون ضجيج أومنه. كما توجه بالشكر الجزيل والعرفان الى سفير سلطنة عمان الشيخ أحمد الشنفري الذي بادر ونقل معاناة اللاجئين الفلسطينيين في قبرص وطلب لهم العون. كما نوهه الى  ما قدمه السفير وطاقم السفارة من مساعدات عينية على مدار الفترة السابقة.


كما تعهد السفير حسن للأخوة اللاجئين بان السفارة الفلسطينية ستبقى مجندة لخدمتهم وستطرق كل الابواب من أجل التخفيف من معاناتهم وحل مشاكلهم.
من جانبه السفير الشنفري عبر عن موقف سلطنة عمان الثابت اتجاه القضية الفلسطينية ، وان المساعدات التي تقدم ما هي الا تعبير وترجمة للموقف الرسمي والشعبي العماني أتجاه أهلنا في فلسطين وخارجها ، متمنيا" أن تكلل الجهود لإيجاد حل عادل لشعب فلسطين المظلوم ، واكد السفير بان السفارة العمانية ستبقى معينا" وفيا" لأبناء فلسطين ولاسيما اللاجئين المكلومين للتخفيف من الامهم.


من جانبهم الاخوة اللاجئين حيوا بحرارة وشكروه جزيل الشكر  للسفير الشنفري على مواقفة وانسانيته ومن خلال الى الشقيقة سلطنة عمان وقيادتها ومؤسساتها وشعبها.

التعليـــقات