رئيس التحرير: طلعت علوي

تراجع معظم أسواق المنطقة

الأحد | 04/10/2015 - 09:24 صباحاً
تراجع معظم أسواق المنطقة

قال التقرير الاسبوعي لشركة الوطني للاستثمار ان معظم أسواق المنطقة تراجعت خلال الأسبوع فتقدمت مؤشرات 4 أسواق، بينما تراجعت مؤشرات 9 أسواق أخرى. وقد أقفل مؤشر السوق الكويتي منخفضاً بواقع 0.2 في المئة ليغلق على388 نقطة. وقد قال بيت التمويل الكويتي ان وكالة موديز قد قامت بتاريخ 16 سبتمبر 2015، بتحديث تقييمها السابق للتصنيف الائتماني للبنك. وأضاف البنك ان موديز أكدت على تصنيف الودائع العالمية والمحلية لدى بيت التمويل الكويتي عند مستوى (A1/P-1)، وكذلك تقييم ائتماني أساسي (معدل) عند (ba1)، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وفي السعودية، أعلنت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن التوقف عن مشاريعها وذلك لغرض القيام بأعمال الصيانة الدورية المجدولة، وتجديد المواد المحفزة. وستتوقف هذه المشاريع وفقاً لما يلي: سيتوقف المشروع الذي تشارك فيه شركة شيفرون فيليبس السعودية (SCP) لمدة 30 يوما، بدءاً من تاريخ 01 أكتوبر 2015، أما المشروع الذي تشارك فيه شركة الجبيل شيفرون فيليبس (JCP) فسيتوقف لمدة 37 يوما، بدءاً من تاريخ 01 أكتوبر 2015.

أمّا في الامارات، أقفل مؤشر سوق ابوظبي مرتفعاً بواقع 0.1 في المئة خلال الأسبوع، ليقفل على 4,520 نقاط وبدوره، أقفل مؤشر سوق دبي منخفضاً بواقع 0.4 في المئة خلال الأسبوع، ليغلق على 3,619 نقاط. وحازت مؤخراً دريك آند سكل للأعمال الهندسية، الشركة الفرعية التابعة لدريك آند سكل انترناشيونال، على عقد بقيمة 123 مليون درهم ضمن مشروع راقٍ متعدد الاستخدامات على الواجهة البحرية لمنطقة جميرا في دبي، والذي سيُضفي بعداً جديداً على قطاعي التجارة والترفيه في دولة الامارات. وبموجب أحكام العقد، ستتولى دريك آند سكل للأعمال الهندسية مسؤولية تطوير المنطقة التجارية والمطاعم والمقاهي، الممتدة على مساحة اجمالية تتجاوز 72,000 متر مربع، بالاضافة الى مواقف السيارات الرئيسية والفرعية. ويشمل نطاق العمل تنفيذ عمليات التوريد والتركيب والاختبار والتعهيد والتسليم لكافة أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية، ومن المتوقع بأن يتم تسليم المشروع خلال العام 2016.

 


© Annahar 2015

التعليـــقات