رئيس التحرير: طلعت علوي

وزارة الشؤون الاجتماعية ستباشر في صرف مخصصات المكفوفين للمراكز المحمية للمكفوفين بما يقارب (600,000) شيكل

السبت | 04/06/2005 - 01:45 مساءاً


وزارة الشؤون الاجتماعية ستباشر في صرف مخصصات المكفوفين للمراكز المحمية للمكفوفين بما يقارب (600,000) شيكل 
 

 

رام الله _ صرّح د. كمال الشرافي وزير الشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين (22/07/2013)، أن الوزارة ستبدأ بصرف مخصصات المكفوفين للمراكز المحمية للمكفوفين بما يقارب (600,000) شيكل غداً الثلاثاء (23/07/2013) عن العام 2011، وسيتم صرفها عبر فروع بنك فلسطين في قطاع غزة.
وقال د. كمال الشرافي أن هذه المخصصات وقيمتها (578.760) شيقل، هي مخصصات لأربعة مراكز للمكفوفين في قطاع غزة (مركز التجليد للمكفوفين في محافظة غزة، مراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في غزة وخان يونس ودير البلح)، وهي المراكز المعروفة بـ "المحميات" كونها تساهم في دعم وتمكين هذه الفئات من أبناء شعبنا وتقيها شر العوز والحاجة والاعتماد على الغير.
وأفاد الشرافي أن الوزارة قد استكملت جميع الاستعدادات والإجراءات اللازمة لصرف المخصصات المتأخرة للمراكز بعد أن صدّر الوزير تعليماته إلى مراكز المسؤولية في الوزارة بضرورة العمل بجد ومثابرة وتكثيف الاتصالات حتى تتمكن الأسر من استلام مخصصاتها بأسهل الطرق وأيسرها، خاصة في شهر رمضان المبارك.
وقال الشرافي أنه تم تحويل مبلغ من قبل وزارة المالية بعد إجراء متابعات حثيثة من الوزارة، رغم وجود أزمة مالية خانقة، مؤكداً أن الوزارة أولت هذا البند اهتماماً خاصاً ووضعته على سلم أولوياتها، حتى تتمكن هذه الفئة من استلام مخصصاتها.
وأضاف الشرافي أن الوزارة كانت وما زالت وستبقى ملتزمة تجاه الحاجات والقضايا الخاصة بأبناء شعبنا في قطاع غزة انطلاقاً من مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية، ورغم الصعوبات والمعيقات الإدارية والعملية التي عملت على الانقسام. ورغم ما يعيق من سلامة الإجراءات الإدارية والمالية وبما ينسجم مع القواعد والأنظمة والتعليمات والإجراءات التي تعمل بها الوزارة ومؤسسات الحكومة بشكلٍ عام، فقد طالب الشرافي مراعاة النزاهة والشفافية والعدالة في التوزيع. مؤكداً ان هذا الجهد بذل في شهر رمضان المبارك مما يزيد في إدخال البهجة والسرور على نفوس كثير من الأسر الفقيرة والمحتاجة.
كل ذلك يأتي في إطار الجهود الحثيثة والجبارة التي يبذلها الوزير شخصياً والوزارة لصرف مخصصات المكفوفين وتوفير الحماية والأمان الاجتماعي لمثل هذه الشريحة، والتي تتلقى مبالغها مقابل عملهم ومواصلاتهم اليومية.
وأشار الشرافي أنه أصدر تعليماته لجميع الأخوة المختصين والمعنيين في مديريات الوزارة ومراكز المسؤولية فيها للعمل الدؤوب من أجل إيصال المستحقات للأسر المعنية، وتحديداً في شهر رمضان المبارك، حرصاً من الوزارة على بث الفرح والمساعدة في نفوس هذه الأسر ولا سيما الأطفال منهم. مؤكداً أن أبواب الوزارة ستبقى مفتوحة لأية شكوى أو تذمر أو ملاحظات من أي مواطن.
قال أشرف البرغوثي مدير الدائرة المالية في الوزارة، أن المبلغ المرصود للأشخاص ذوي الإعاقة هو نظير عملهم ومواصلاتهم اليومية، مهيباً بكافة المستفيدين التوجه إلى بنك فلسطين في قطاع غزة بكافة فروعه ابتداءً من غدً الثلاثاء 23/07/2013 لاستلام مخصصاتهم. 

التعليـــقات