رئيس التحرير: طلعت علوي

لماذا الإستثمار العقاري يعد الأذكى؟

الخميس | 07/04/2016 - 02:15 مساءاً
لماذا الإستثمار العقاري يعد الأذكى؟

حتار معظم الناس في إختيار أي القطاعات لإستثمار مدخراتهم و أموالهم حيث أن الأسواق المالية و الأسهم قد تكون محفوفة بالمخاطر العالية و تحديدا مع المتغيرات في أسعار النفط و الذهب الذي ألقى بتأثيره على الإقتصاد العالمي و جعل البعض يبحث عن بدائل. كون المستثمر يبحث عن تدفق إيجابي لأمواله للسيطرة على الأصول المادية الخاصة به فإن الاستثمار العقاري يعد خيار مناسب له و تحديدا للباحث عن استثمار طويل المدى, لذلك قامت المنصة الإلكترونية لامودي بتقديم أهم الأسباب للإستثمار في السوق العقاري.

الإستفادة من الرهن العقاري

ما يميز الإستثمار العقاري هو إستقراره مقارنة في الأسواق الأخرى كالأسهم و ذلك يجعل إمكانية الإستفادة من الرهن العقاري للحصول على المزيد من العقارات و الأصول دون إمتلاك النقد بشكل كامل, حيث أن إرتفاع الأسعار سينعكس على تضاعف قيمة الأصول و بالإستفادة من الدخل السنوي بإمكان المستثمر دفع قيمة القرض.

دخل سنوي ثابت

تختلف نسبة المخاطرة في الإستثمارات و ما يميز الإستثمار العقاري هو أنه قادر أن يكون مصدر دخل منتظم و ثابت للمالك و ذلك عبر تأجير العقار بشكل آمن, حيث أن الدخل الثابت يساعده في الإستقرار المالي و لتنظيم أموره المالية وفقا لإحتياجاته.

تنويع المحفظة الإستثمارية

المستثمر الباحث عن الآمان يتجه إلى تنويع محفظته الإستثمارية و هي تعد مهارة بحد ذاتها للحد من المخاطر الإستثمارية و تحديدا للمستثمر في الأسواق المالية و الأسهم التي تسير في أغلب الأحيان في إتجاه معاكس لأسعار العقارات مما تخلق توازناً للمحافظ الإستثمارية.

انخفاض المخاطر الإستثمارية

كما هو معروف في الإقتصاد بأنه كلما ارتفعت نسبة الأرباح كلما زادت المخاطرة  و لكن يعد القطاع العقاري أحد أكثر القطاعات استقراراً مما يجعل الإستثمار به آمنا و تحديدا في المناطق التي تشهد طلب عالي و انتشار المشاريع الجديدة بالقرب من المنطقة مما ينعكس بشكل إيجابي على العقارات في المنطقة.

التعليـــقات