رئيس التحرير: طلعت علوي

جمع 10 ملايين دولار و12 مليون شيقل لمركز "خالد الحسن"

الأحد | 13/03/2016 - 11:02 صباحاً
جمع 10 ملايين دولار و12 مليون شيقل لمركز "خالد الحسن"

قال المشرف العام على هيئة الإذاعة والتلفزيون، رئيس اللجنة الإعلامية لمركز خالد الحسن، أحمد عساف، إن الحملة حققت نجاحا باهرا بالملغ الذي جمعته وهو 10 ملايين دولار و12 مليون شيقل.

وتابع: توقعاتنا كان بجمع 10 مليون دولار، ونحن تجاوزنا هذا المبلغ بـ12 مليون شيقل تقريبا، رغم أننا لم نستطع أن نتجاوب مع كل المتبرعين لأن هدف اليوم الأول لم يكن جمع التبرعات فقط، وإنما إطلاق الحملة من قبل الرئيس محمود عباس.

وأوضح عساف أن أي مبلغ سيتم التبرع به من أي شخص أو أية جهة سيصل كاملا لمركز خالد الحسن، بمعنى أنه لا يوجد رسوم على رسائل الجوال أو الوطنية أو الاتصالات الثابتة.

وكان الرئيس قد وضع حجر الأساس للمستشفى منذ شهر تقريبا في منطقة سردا قرب رام الله، وسينفذ المشروع المجلس الاقتصاد للتنمية والإعمار "بكدار".

ويسعى هذا المشروع للتسهيل على مرضى السرطان وتوفير العناية لهم، وكذلك التخفيف من المبالغ الهائلة التي تصرف على التحويلات للخارج.

ومن المقرر ان يقام المركز على مساحة 6 دونم، بكلفة تقدر بـ300 مليون دولار، على ان يبدأ العمل به حال تم جمع أول 100 مليون، وصفه بأنه مركز طبي متخصص متكامل وبمواصفات عالمية يقدم العلاج من التشخيص الى التعافي.
ويعتبر مرض السرطان بأنواعه هو السبب الثاني للوفاة في فلسطين حسب احصائيات  وزارة الصحة.

©بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات