رئيس التحرير: طلعت علوي

الاغاثة الزراعية تشارك في جولة دبلوماسية للاضطلاع على انتهاكات تجمع شيلو الاستيطاني بحق المواطنين

الخميس | 02/06/2016 - 11:11 صباحاً
الاغاثة الزراعية تشارك في جولة دبلوماسية للاضطلاع على انتهاكات تجمع شيلو الاستيطاني بحق المواطنين

 شاركت الإغاثة الزراعية في جولة ميدانية لوفد دبلوماسي رفيع المستوى، وذلك للاضطلاع على اعتداءات المستوطنين تجاه المواطنين في قرى دوما، المغير، ترمسعيا، ومخماس.

والتقى الوفد الدبلوماسي بمجموعة من المزارعين وممثلي الهيئات المحلية والبلدية في قرى شمال رام الله، واستمع منهم لشهادات حية حول طبيعة التوسع الاستيطاني، واعتداءاتهم على المزارعين، ومصادرة الأراضي الزراعية، إعاقة وصولهم إلى أراضيهم الزراعية، هدم المنشآت زراعية، وحرق أشجار الزيتون والمحاصيل الزراعية.

وشاهد الوفد عن كثب أثر التوسع الاستيطاني لتجمع شيلو الواقع شمال الضفة الغربية، وتهديد سُبل العيش لدى المزارعيين، كما زار الوفد منزل عائلة الدوابشة في قرية دوما واستمع من افراد العائلة الى حيثيات الجريمة وتداعياتها على أهالي البلدة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود الإغاثة الزراعية المتواصلة في تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الريف الفلسطيني، وذلك ضمن النهج الحقوقي الذي تتبناه الإغاثة الزراعية كأساس لتدخلاتها الحقوقية والتنموية سعيا منها إلى فضح انتهاكات الاحتلال المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وشارك في الزيارة التي تمت نُظمت من قبل مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ممثلين عن 12 بعثة دبلوماسية إلى الأراضي الفلسطينية من  فرنسا، قبرص، كندا، تشيلي، سيريلانكا، الدنمارك، اسبانيا، الارجنتين، هولندا، بلجيكا، دائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية في المفوضية الأوروبية في فلسطين،  والمكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

بيان صحفي

التعليـــقات