رئيس التحرير: طلعت علوي

الدورة ال (13) للملتقى الإعلامي العربي .. قضايا مثيرة فى عالم مضطرب

الأحد | 01/05/2016 - 09:18 صباحاً
الدورة ال (13) للملتقى الإعلامي العربي .. قضايا مثيرة فى عالم مضطرب

تنطلق فى تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 1 مايو 2016 أعمال الدورة الثالثة عشرة للملتقى الإعلامي العربي "الإعلام مقومات وتحديات" المقامة تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، بفندق الريجنسي الكويت.
وقد دعا ماضي الخميس الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي كافة مجتمع الإعلام والصحافة والمعلومات فى الكويت لحضور جلسات جدول الأعمال لإثراء المناقشات والحوارات التى سيطرحها الملتقى خلال هذه الدورة.
كما وجه الخميس دعوة خاصة للشباب من دارسي الإعلام والراغبين فى اللحاق بمهنة الإعلام للمشاركة فى فعاليات الملتقى، معتبرا أن هذه فرصة جيدة لا تتكرر إلا كل عام للشباب الطامح إلى تحقيق ذاته فى مجالات الإعلام للاقتراب أكثر من النماذج الإعلامية العربية البارزة من ضيوف الملتقى للنهل من خبراتهم ومعارفهم المتنوعة.
وسيشهد اليوم إقامة خمس جلسات على جدول الأعمال بالاضافة إلى حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة التى ستقام فى الثامنة من مساء اليوم.
الجلسة الأولى تحت عنوان "الإعلام وقضايا المجتمع" ويشارك فيها كل من الشيخة هالة بنت محمد آل خليفة عضو مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية، وعائشة جاسم الكواري رئيس مجلس إدارة مركز قطر التطوعي، ويديرها الدكتور فواز العجمي أستاذ الإعلام بجامعة الكويت، وتأتي الجلسة الثانية تحت عنوان "تجربة خاصة" يستضيف فيها مذيع قناة الكاس خالد جاسم الطفل غانم المفتاح.
أما الجلسة الثالثة فتكون تحت عنوان "شباب فى واجهة الإعلام" يشارك فيها كل من حمد العلى مقدم برنامج مع حمد قلم من الكوي، ومروى بن صغير من تونس، ومهيرة اليعقوبي مدير برنامج التدريب في قناة سكاي نيوز من الامارات، وناصر العرفج مدير العلاقات العامة والإعلام فى وزارة الشباب بالكويت، وسلطان الشوملي من الإمارات ويدير الحوار فيصل بن حريز المذيع فى قناة سكاي نيوز عربية، بينما تناقش الجلسة الرابعة "الشهرة فى وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام" وتستضيف أربعة فنانين ممن استطاعوا أن يتركوا بصمات واضحة فى وقت قصير ليناقشوا تجربتهم مع الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وهم بلقيس فتحي من الإمارات، وبشار الشطي من الكويت، وفهد الكبيسي من قطر، وحمود الخضر من الكويت، وتدير الجلسة الإعلامية مريم سعيد مقدمة برنامج ET عربي على قناة MBC ، أما الجلسة الأخيرة فتكون عبارة عن محاضرة بعنوان "مهارات التعامل مع الإساءة فى وسائل التواصل الاجتماعي" ويحاضر فيها الدكتور طارق الحبيب.
أما حفل الافتتاح فينطلق في تمام الثامنة مساء ويشهد الإعلان عن انطلاق أعمال الدورة الثالثة عشرة وإلقاء كلمة الافتتاح، إضافة إلى تكريم الحائزين على جائزة الإبداع الإعلامي لهذا العام.

بيان صحفي

التعليـــقات