رئيس التحرير: طلعت علوي

الشباب ينظمون الملتقى الإعلامي العربي الثالث عشر

السبت | 02/04/2016 - 11:48 صباحاً
الشباب ينظمون الملتقى الإعلامي العربي الثالث عشر

استعدادا لانطلاق الدورة الثالثة عشرة من الملتقى الإعلامي العربي، فتحت الهيئة التنفيذية للملتقى باب التطوع أمام الشباب الراغبين فى المشاركة فى اللجان التنظيمية للملتقى، والذي سيعقد فى شهر مايو المقبل برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وذكر ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي أن هيئة الملتقى تحرص كل عام على إتاحة الفرصة للشباب من مختلف الجنسيات العربية للمشاركة والتطوع فى لجان التنظيم، إيمانا بقدرتهم على تقديم أفكار مبتكرة، ودعما لطاقاتهم ومهاراتهم الخلاقة، ليخرج الملتقى بنكهة شبابية متجددة، تضفي مزيدا من الإبداع لجلساته المختلفة.

وأكد الخميس أن قضايا الشباب تأتي في مقدمة أولويات أجندة الملتقى قائلا: "خصصنا بداية جدول الأعمال لإقامة "ملتقى حوار الشباب" لتكون القضايا الشبابية باكورة الموضوعات المطروحة في جلسات النقاش المفتوحة التي ستعقد خلال الملتقى".

وتنظم لجنة الشباب ندوات ولقاءات فى الجامعات والمعاهد الكويتية، بهدف التعريف بالملتقى وتحفيز الشباب على المشاركة فى ورش العمل واللجان التنظيمية.

وأعربت خلود الابراهيم مسئولة لجنة الشباب عن سعادتها بالحماس الذي تقابله من طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس قائلة: "أخبرنا بعض الأساتذة أنهم سيوجهون طلابهم لحضور الملتقى كبديل عن محاضراتهم فى ذلك اليوم، ليستفيدوا من الكم الهائل من المعرفة والخبرات الذي يتناقله المحاضرون والضيوف على حد سواء".

ويعقد في مقر هيئة الملتقى اجتماع أسبوعي للمتطوعين ومسئولي اللجان، لمتابعة التطورات فى أعمال كل لجنة وتقييم مسار التحضيرات، للتأكد من أنها تسير وفق الجدول الزمني المعد مسبقا.

وجدير بالذكر أن الملتقى الإعلامي العربي الثالث عشر سيعقد يومي 1 و 2  من شهر مايو المقبل تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح، وحضور كوكبة من الإعلاميين والمشاهير وصناع القرار والأكاديميين والمهتمين بالمجال الإعلامي بشكل عام، كما سيشارك هذا العام قرابة 200 طالب وطالبة من مختلف كليات وأقسام الإعلام فى الجامعات العربية فضلا عن طلبة الإعلام في الكويت، وستكون لهم مشاركة فاعلة فى الأنشطة والفعاليات والندوات المتنوعة التي سيعقدها الملتقى.

وسيشمل الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للندوات وورش العمل، منها تكريم الإعلاميين المتميزين ضمن جائزة الإبداع الإعلامي، والجائزة الإعلامية للشباب، والجائزة العربية للنشر، بالإضافة إلى تكريم المبادرات الشبابية الحائزة على جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية، بينما سيحمل حفل الختام عنوان "ليلة سعاد الصباح" كأمسية ثقافية متميزة.

بيان صحفي 

 

التعليـــقات