رئيس التحرير: طلعت علوي

ملف الرقيب يبحث موضوع التزام شركات الكهرباء بالخصم التشجيعي!!

السبت | 04/06/2005 - 07:24 مساءاً

ملف الرقيب يبحث موضوع التزام شركات الكهرباء بالخصم التشجيعي!!

 

بيت لحم/PNN- تطرق برنامج ملف الرقيب هذا الأسبوع إلى قضية تطبيق قرار الخصم على فواتير الكهرباء للمتلزمين بدفع 9 أشهر من أصل سنة، في مختلف الشركات، في الجنوب والشمال بالإضافة إلى شركة كهرباء القدس.

 

واستضاف مذيع البرنامج طلعت علوي، ظافر ملحم المهندس في مجلس تنظيم قطاع الطاقة، حيث سيتم البحث في الشكاوى من بعض المواطنين بخصوص أن بعض الجهات لا تطبق قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/3/2013 حول الخصم على فواتير الكهرباء.

وأكد ملحم، أن هناك شركات ملتزمة مثل شركة كهرباء الخليل وشركة كهرباء الجنوب وشركة كهرباء طوباس، وشركات غير ملتزمة، مثل شركة كهرباء القدس وشركة كهرباء القدس.

 

وأضاف أن القرار سيطبق بأثر رجعي من تاريخ اصداره، وسيتم اعفاء المواطنين بأثر رجعي.

وقال أنه سيتم اعلام الجمهور بحيثيات وتاريخ المباشرة بتطبيق القرار وجميع الامور المتعلقه به.

 

بدوره قال المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير في شركة كهرباء محافظة القدس علي حمودة، أن شركة كهرباء القدس بدأت بتطبيق القرار، وتم اعتمادر القرار وتطبيقه.

واشار حمودة إلى أن الشركة لا ترد أي مشترك، مبينا أن على المواطن أن يبدأ اولا بتوقيع الإتفاقية، وتغيير عداده الى نظام الدفع المسبق، وكل من عليه ديون بقيمة 3 فواتير فأكثر يمكن أن يستفيد من الإتفاقية، بعد تحويل خدمته الى الدفع المسبق، حيث أن في كل مرة يتم الشحن شهريا يتم تحويل 10% من تسديد الدين،  والشركة تساهم بـ 10%.

 

من ناحيته، قال المهندس محمد الأحمد من شركة كهرباء الجنوب، أن الشركة أعلنت للمواطنين انه وبتاريخ 1/4/2013 ستبدأ بتطبيق قرار مجلس الوزراء، وأضاف أن أي مواطن لا يوجد عليه ديون يحصل على خصم تشجيعي بقيمة 10%.

بدوره، قال المهندس عبد الرؤوف الشيخ مدير عام شركة كهرباء الخليل، طبق هذا القرار في الشركة من تاريخه. 

التعليـــقات