رئيس التحرير: طلعت علوي

جولة خليجية لترويج الملتقى الاقتصادي الأوروبي-العربي في العاصمة اليونانية

السبت | 08/10/2016 - 11:57 صباحاً
جولة خليجية لترويج الملتقى الاقتصادي الأوروبي-العربي في العاصمة اليونانية



خوري: العلاقات العربية-اليونانية ممتازة

 



قام رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال توفيق خوري يرافقه الرئيس التنفيذي للمجموعة رؤوف أبوزكي بجولة شملت 3 دول خليجية بهدف الترويج للمؤتمر الذي تنظمه المجموعة في العاصمة اليونانية تحت مسمى "الملتقى الاقتصادي الأوروبي-العربي" وذلك برعاية رئيس الجمهورية اليونانية السيد بروكوبيس بافلوبولوس وبمشاركة رئيس الوزراء السيد اليكس تسيبراس والعديد من الوزراء اليونانيين والأوروبيين وبضع مئات من الشركات اليونانية والعربية والأوروبية.

بدأت الزيارة في الدوحة، حيث زار رئيس المجموعة وزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني ووجه له دعوة للمشاركة في الملتقى وتكون له كلمة رئيسية فيه. فأبدى الوزير اهتماماً واستعداداً مبدئياً.

وفي أبوظبي تمت زيارة وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة السيد عبدالله أحمد الصالح الذي أبدى اهتماماً بالمؤتمر.

وفي الكويت زار وفد المجموعة وزير المال السيد أنس الصالح الذي استذكر تاريخ شركة اتحاد المقاولين بالكويت منذ البدايات وأبدى الاستعداد لمشاركة الوزارة في الملتقى. وزار الوفد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت السيد علي الغانم حيث حضر اللقاء المستشار ماجد جمال الدين. وكانت جولة أفق حول العلاقات العربية-الأوروبية.

وفي الكويت أيضاً تمت زيارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية المهندس نزار العدساني الذي ثمن الجهود التي تبذلها مجموعة اتحاد المقاولين ومجموعة الاقتصاد والأعمال في تعزيز العلاقات العربية-اليونانية-الأوروبية. وأكد المهندس العدساني اهتمام المؤسسة بالمشاركة في الملتقى المذكور.

وفي نهاية الجولة أعلن السيد توفيق خوري أن علاقات اليونان بالدول العربية عامة والخليجية خاصة هي علاقات ممتازة وتوجد استثمارات خليجية مرموقة في اليونان.

وأضاف خوري أن العالم العربي شريك أساسي للمجموعة الأوروبية وأن مجالات التطوير وتعزيز التبادل واسعة. وهذا الملتقى واحد من المبادرات الهادفة إلى تطوير هذا التبادل.

وينعقد الملتقى بتنظيم مشترك من مجموعة الاقتصاد والأعمال ومنتدى دلفي الاقتصادي وبالتعاون مع الاتحاد العام لغرف التجارة العربية وبشراكة استراتيجية مع مجموعة اتحاد المقاولين (CCC) وذلك في 3 و 4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في قاعة الاحتفالات في أثينا.

التعليـــقات