رئيس التحرير: طلعت علوي

مليون يورو من إيطاليا للأونروا دعما للاجئين بسوريا

الثلاثاء | 02/02/2016 - 11:48 صباحاً
مليون يورو من إيطاليا للأونروا دعما للاجئين بسوريا

تلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، مليون يورو من الحكومة الإيطالية، دعما للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأعلنت الأونروا في بيان لها الإثنين، أن دعم الحكومة الإيطالية للاجئين الفلسطينيين في سوريا يأتي في الوقت الذي يواصلون فيه كفاحهم، من أجل التأقلم مع أسوأ أزمة إنسانية يعيشونها منذ عقود وكجزء من المساعدة التي تقدمها إيطاليا استجابة للأزمة في اليرموك.

وأضاف البيان أن الارتفاع الكبير في سعر المواد الغذائية جعل المعونة الغذائية تدخلا إغاثيا مهما لأكثر من 90% من لاجئي فلسطين في سوريا الذين يعتمدون على الأونروا في الحصول على الدعم.

وأشار إلى أن الأونروا استطاعت أن تقدم الدعم لما يصل إلى 33.708 لاجئا فلسطينيا في سوريا، وتعمل من أجل الوصول إلى معظم لاجئي فلسطين الذين لا يزالون في سوريا ويبلغ عددهم 450 ألف لاجئ.

وكشفت الأونروا في بيانها عن أن إيطاليا تبرعت العام 2015 بما مجموعه 8.75 مليون يورو بما في ذلك 4 ملايين يورو لبرامج الأونروا الرئيسة وخدماتها.

وتبرعت الحكومة الإيطالية في العام نفسه بمبلغ مليون يورو لدعم استجابة الأونروا الإنسانية لوضع الطوارئ في مخيم اليرموك جنوب دمشق.

©وفا 

التعليـــقات