رئيس التحرير: طلعت علوي

بنك فلسطين يؤجل أقساط مقترضي القطاع العام 4 شهور

الأحد | 14/04/2019 - 06:10 صباحاً
بنك فلسطين يؤجل أقساط مقترضي القطاع العام 4 شهور


أعلن بنك فلسطين، عن قراره تأجيل تحصيل أقساط القروض المستحقة على عملائه من موظفي القطاع العام لمدة تصل إلى 4 شهور في الضفة وقطاع غزة.
وأعلن البنك عن القرار، من خلال حملة أطلقها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "عشان إحنا عيلة واحدة.. أجلنا أقساطكم 4 شهور".
وقال ثائر حمايل، مدير إدارة خدمات الأفراد في بنك فلسطين، إن الحملة تأتي انطلاقاً من المسؤلية الوطنية وتكاتف البنك وتعاونه ورغبته بأن يكون إلى جانب عملائه من موظفي القطاع العام.

وأضاف في بيان صادر عن البنك، أن القرار يتزامن كذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك، والأعياد.
وزاد: البنك سيتيح المجال أمام الموظفين اختيار الأشهر التي يرغبون في تأجيل تسديد أقساط القروض ابتداءً من شهر نيسان أو شهر أيار.
ومطلع الشهر الجاري، أعلنت وزارة والمالية والتخطيط الفلسطينية، أن رواتب الموظفين العموميين عن شهر مارس/ آذار الماضي، صرفت في البنوك، بنسبة 50%.

وأضافت وزارة المالية في بيان لها اليوم، أن الصرف سيكون بواقع 2000 شيكل كحد أدنى، ولا يزيد عن 10 آلاف شيكل.
والشهر الماضي، صرفت الحكومة الفلسطينية 50% من الأجور بما لا يقل عن 2000 شيكل، وسط توقعات باستمرار الأزمة للشهور المقبلة بعد الانتخابات الإسرائيلية.
يأتي ذلك بعد وفض الحكومة الفلسطينية استلام أموال المقاصة من إسرائيل، منقوص منها أي شيكل، وهو ما أعلنت عنه إسرائيل بخصم 503 ملايين شيكل بدل مخصصات الشهداء والأسرى.

 

بيان صحفي

التعليـــقات