رئيس التحرير: طلعت علوي

الحمد الله: الحكومة خفضت تكاليف التحويلات الطبية 50%

الإثنين | 01/02/2016 - 09:31 صباحاً
الحمد الله: الحكومة خفضت تكاليف التحويلات الطبية 50%

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله إن الحكومة استطاعت خفض فاتورة التحويلات الطبية إلى حد 50%، حيث كانت الفاتورة الشهرية تتراوح بين 35 و40 مليون شيقل، لتصبح من 15 إلى 18 مليون شيقل خلال العام 2015.

وأوضح الحمد الله، خلال مقابلة مع راديو أجيال صباح اليوم، إن الحكومة تمكنت من تقليص التكاليف رغم زيادة عدد التحويلات الطبية بفضل لجان مختصة لمناقشة الاسعار وخفض التكلفة على الحكومة.

كما نفى وجود أزمة في الأدوية مؤكدا أن الحكومة تبذل جهدها لتوفير معظم الأدوية.

ودعا الحمد الله المواطنين لعدم المبالغة في جلد الذات والاعتزاز بالانجازات الفلسطينية القائمة في ظل الظروف السياسية المختلفة عن دول العالم.

وبخصوص اقتطاعات إسرائيل فواتير الكهرباء من المقاصة، أكد الحمد الله على أن الحكومة وكلت شركة محاماة كبيرة لمنع هذا الخصم غير القانوني، داعيا الهيئات المحلية والشركات إلى ان تقوم بالجباية الكاملة. كما أكد وجود برنامج للشؤون الاجتماعية يغطي اول 150 كيلو واط للعائلات المحتاجة.

وكشف الحمد الله عن نية الحكومة طرح عطاءات لثلاث محطات طاقة في جنين بقدرة 30 ميغاواط، وسيكون هناك محطات اخرى في الخليل وغزة.

وحول إعادة إعمار غزة، صرح بأن ما وصل من الدول المانحة للإعمار هو 30% فقط من الاموال.

واكد أن مساهمة الحكومة لغزة كبيرة، فهناك دعم حكومي كبير لكهرباء غزة، وأكثر من 60% من التحويلات الطبية تذهب لقطاع غزة، و84% من فاتورة الشؤون الاجتماعية للأسر المحتاجة تدفع لغزة.

وفي سياق منفصل، قال الحمد الله إن 90% من سيارات موظفي الحكومة تحت السيطرة، والتي يبلغ عددها الإجمالي نحو 1200 سيارة.

وأشار إلى أن هناك عمل بنظام الكوبونات الالكترونية في عدة وزارت ولدى أجهزة الامن لضمان الشفافية في هذا المجال.

©اجيال

التعليـــقات