رئيس التحرير: طلعت علوي

الاتصالات تتوقع الإفراج عن ترددات الجيل الثالث منتصف 2016

الأحد | 01/11/2015 - 11:25 صباحاً
الاتصالات تتوقع الإفراج عن ترددات الجيل الثالث منتصف 2016

صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية إن توقعات قطاع الاتصالات بفلسطين، تشير إلى أن إسرائيل قد تفرج عن ترددات الجيل الثالث (3G) منتصف العام المقبل.


قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر في بيان صحفي: "أن هنالك تقدماً ملموساً شهدته المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية، في موضوع الإفراج عن ترددات الجيل الثالث، والتي قد تفضي أخيراً إلى التمكن من تقديم الخدمة منتصف العام القادم".

وتحجب إسرائيل منذ عام 2008، ترددات الجيل الثالث (3G) عن شركات الاتصالات العاملة في فلسطين، حيث ما تزال شركات الاتصالات تعمل بنظام (2G).

وصرح علام موسى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، في وقتٍ سابق من تشرين أول/أكتوبر الجاري، لمراسل الأناضول، إن هنالك تقدماً في بعض الأمور الفنية مع الجانب الإسرائيلي، بخصوص الإفراج عن ترددات الجيل الثالث.

وشهدت مجموعة الاتصالات الفلسطينية (أكبر شركات الاتصالات العاملة في فلسطين)، تراجعاً في أرباحها التشغيلية، حتى نهاية الثلث الأول من العام الحالي، حيث بلغت الأرباح نحو 251 مليون دينار أردني (353 مليون دولار) مسجلة انخفاضاً قدره 8.1٪، مقارنةً مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

©الأناضول

التعليـــقات