رئيس التحرير: طلعت علوي

"معرض البناء السعودي 2014" يختتم أعماله مستضيفاً 23,200 زائر

السبت | 15/11/2014 - 08:21 صباحاً
"معرض البناء السعودي 2014" يختتم أعماله مستضيفاً 23,200 زائر


الحدث الرائد يجمع مختصي القطاع للإطلاع على أحدث المنتجات والتوجهات

 

إختتم "معرض البناء السعودي 2014"، المعرض الدولي السادس والعشرون لتقنيات ومواد ومعدات البناء، مؤخراً فعالياته بحضور أكثر من 23,200 زائر متخصص في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. واستضاف المعرض أكثر من 850 شركة عارضة من 36 دولة وأسهم في توفير منصة تواصلية متميزة لرواد القطاع من مختلف المجالات المعنية لاستعراض أحدث المنتجات والخدمات والتوجهات.

وأقيم "معرض البناء السعودي 2014"، الذي إفتتحه معالي أمين منطقة الرياض، المهندس عبدالله بن عبد الرحمن المقبل، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، بالتزامن مع "المعرض السعودي لتقنية الحجر 2014"، المعرض الدولي السعودي السابع عشر للحجر وتقنيات الحجر، و"سلسلة المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء"، المعرض الدولي الخامس عشر لمعدات وآليات ومواقع ومركبات البناء، فضلاً عن الدورة الأولى من "ندوات معرض البناء السعودي" الذي ينظم بالتعاون بين "شركة معارض الرياض المحدودة" و"المتقدمة للمؤتمرات والاجتماعات" (Advanced Conferences and Meetings).

وتعليقاً على فعاليات المعرض، قال إدغار زيدلر، المتحدث بإسم الجناح الوطني الألماني،: "تواصل ألمانيا مشاركاتها البارزة في "معرض البناء السعودي" على صعيد نوعية وعدد الشركات، ما يؤكد عزمها على تعزيز العلاقات التجارية الثنائية وخاصة في مجالي الآلات والمعدات. واستعرضت الشركات الألمانية الـ 45 المشاركة في المعرض مجموعة واسعة من المنتجات والحلول في مجالات هندسة ومعدات مستلزمات البناء إلى جانب معلومات الأعمال وأدوات وتقنيات البناء ومعدات البناء الثقيلة وخدمات ومعدات الصيانة والتصليح والبناء الداخلي ومعالجة الحجر."

وأضاف زيدلر: "تحقق مستويات التبادل التجاري بين ألمانيا والمملكة نسب متميزة، حيث بلغت قيمة الصادرات الألمانية للمملكة 9.2 مليار يورو والواردات الألمانية من المملكة 1.7 مليار يورو في 2013. ونسعى بشكل متواصل إلى تعزيز هذا التعاون عبر الإستفادة من المنصات الرئيسية المشابهة لـ "معرض البناء السعودي" الذي يتيح إمكانية التواصل مع رواد الأعمال واستعراض أبرز الفرص التجارية المتاحة."

وأتاحت "ندوات معرض البناء السعودي" المقامة للمرة الأولى الفرصة أمام الزوار من ذوي الإختصاص للإطلاع على أبرز التطورات وآراء المختصين في العديد من المجالات الهامة التي يمكن جمعها في عناوين ثلاث رئيسية تشمل "التصميم الداخلي والهندسة" و"التصميم الخارجي وتنسيق المساحات الخضراء" و"التصميم والبناء المستدام". واستعرض المتحدثون خلال الندوات خبراتهم وتجاربهم في مجال فرص وتحديات قطاع الإنشاءات السعودي، حيث تمت الدعوة إلى تعزيز الوعي بأهمية عاملي جودة مواد البناء وكفاءة اليد العاملة في المجال، إلى جانب الإبتعاء عن مبدأ اختيار العرض الأرخص من حيث التكلفة والإلتزام بالجودة كمعيار أساسي. فضلاً عن ذلك، تمت الدعوة إلى تعزيز الإعتماد على الشركات المحلية المدعومة بشركات استشارية أجنبية بهدف تحقيق الإستدامة.

ووفر "معرض البناء السعودي 2014" المعتمد من قبل "الإتحاد الدولي للمعارض" (UFI)، منصة متخصصة تفاعلية لإبراز مجموعة واسعة ومتكاملة من المنتجات الرائدة والتكنولجيا المتطورة بما في ذلك إطارات وهياكل الألمنيوم، ومنتجات التشطيب المعماري، ومواد البناء، والسيراميك، والمنتجات الخرسانية والهياكل مسبقة الصنع، ونظم البناء، وخدمات الهندسة والتصميم، ومعدات حماية البيئة، وملحقات وأدوات تزيين الحدائق، ونظم وأدوات الأمن والحماية، ونظم عزل المياه والعزل الحراري، ومنتجات الصلب والمنتجات الخشبية، وغيرها.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات