رئيس التحرير: طلعت علوي

مطارات عُمان” تصدر تنويها للمسافرين

الإثنين | 29/10/2018 - 09:01 صباحاً
مطارات عُمان” تصدر تنويها للمسافرين

 

نوهت شركة مطارات عُمان أنه اعتبارا من يوم 29 أكتوبر  لن يسمح بصعود اي مسافر للطائرة بغية السفر الى تركيا إذا لم يكن لديه تأشيرة الدخول الإلكترونية لدخول تركيا.
واكدت الشركة في بيان على موقعها على “تويتر” ورصدته “وجهات” انه يتوجب على كل مسافر تعبئة استمارة طلب تأشيرة الكترونية ” التأشيرات السياحية من نوع A وB ” للحصول على تأشيراتهم الإلكترونية قبل سفرهم الى تركيا عبر الموقع الالكتروني www.evisa.gov.tr.
وأكدت الشركة ان هذا القرار يشمل كافة المسافرين وليس المواطنين العمانيين فقط.

وكانت سفارة السلطنة في تركيا قد أصدرت تعميما  امس للمسافرين من السلطنة الذين يودون زيارة تركيا انه اعتبارا من 28 اكتوبر لن يسمح بدخول مطارات تركيا الا بعد الحصول على تأشيرة الكترونية بخلاف ما كان سابقا معمول به اي حصول المسافر تأشيرة الدخول عند وصوله الى تركيا، مؤكدة أنه يتطلب على اي مسافر ان يتقدم بطلب إلكتروني للحصول على تأشيرته قبل السفر الى تركيا.

وفقا لتصريح سفير السلطنة في انقرة الدكتور قاسم الصالحي فان التقديرات شبه الرسمية تشير الى إن عدد العمانيين الذين زاروا تركيا سواء للعلاج او التجارة او السياحة حتى نهاية شهر سبتمبر قارب  50000 ألف زائر، وهذا مؤشر يدلل على الحركة السياحية والتجارية بين البلدين اذا ما قارنا هذا العدد بعام 2017م، حيث كان 17000 ألف.
جدير بالذكر ان الطيران العُماني دشن في شهر يوليو الماضي رحلاته لاول مرة الى اسطنبول.

 

بيان صحفي

التعليـــقات