رئيس التحرير: طلعت علوي

تعرف على أسباب ارتفاع الدولار مقابل اليورو و الين الياباني بعد البيانات الصينية

الأربعاء | 13/01/2016 - 07:55 مساءاً
تعرف على أسباب ارتفاع الدولار مقابل اليورو و الين الياباني بعد البيانات الصينية

ارتفع الدولار مقابل اليورو و الين الياباني خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك عقب صدور بيانات أفضل من التوقعات عن الصادرات الصينية، يأتي هذا في ظل استقرار اليوان وتراجع المخاوف بشأن التباطؤ في الاقتصاد الصيني.

انخفض اليورو مقابل الدولار خلال تداولات اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 1.0805 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 1.0841 ليتداول عند المستوى 1.0835. بينما ارتفع الدولار مقابل الين الياباني ليسجل أعلى مستوى عند 118.41 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 117.85 ليتداول حالياً عند المستوى 118.19.

ارتفاع مستويات الدولار اليوم جاء مدعوما بيانات الصادرات عن الاقتصاد الصيني والتي ساهمت في عودة الاستقرار إلى الأسواق المالية العالمية، خاصة مع استقرار مستويات اليوان بعد دعمه من قبل البنك المركزي الصيني.

المشاركين في الأسواق فضلوا اختيار الدولار للتداول عليه هذا الأسبوع مع تحسن شهية المخاطرة لديهم وذلك بسبب تحسن التوقعات بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي بعد قوة بيانات قطاع الوظائف التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي عن الاقتصاد الأمريكي.

التوقعات بدأت تتزايد أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة هذا العام مجدداً في ظل تحسن قطاع العمالة الأمر الذي من شأنه أن يدعم مستويات التضخم في الاقتصاد الأمريكي لتقترب من هدف البنك عند 2% على المدى المتوسط.

ad
الين الياباني فقد ميزته كملاذ آمن في الأسواق المالية من جهة أخرى وذلك في ظل تزايد الإقبال على أسواق الأسهم العالمية الت يتقدم فرص للشراء في الوقت الحالي بسبب انخفاض أسعارها في الفترة الماضية.

لهذا فإن تحسن البيانات الصينية اليوم ساهم في تحسن ثقة المستثمرين في الأسواق المالية لينعكس هذا بشكل إيجابي على الدولار الذي أصبح العملة المفضلة في الأسواق المالية هذا الأسبوع.

 

ICN 

التعليـــقات