رئيس التحرير: طلعت علوي

انطلاق أعمال اللجنة الوزارية الفلسطينية الإيطالية المشتركة في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية

الإثنين | 29/06/2015 - 02:08 مساءاً
انطلاق أعمال اللجنة الوزارية الفلسطينية الإيطالية المشتركة في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية

تنطلق بعد ظهر اليوم الأثنين أعمال اللجنة الفلسطينية الإيطالية المشتركة في مقر وزارة الخارجية الجديد في مدينة رام الله، بمشاركة سبعة وزارء من الحكومة الفلسطينية وهم الوزير شكري بشارة وزير المالية و سليم السقا وزير العدل و شوقي العيسة وزير الزراعة و خولة الشخشير وزير التربية والتعليم العالي و رولا معايعة وزير السياحة و د. جواد عواد وزير الصحة ورئيس القضاء الأعلى د.علي مهنا، بالاضافة الى ممثلين عن وزارة الداخلية والدفاع المدني ومركز التجارة الفلسطيني " بال تريد " حيث سيتم توقيع إحدى عشرة إتفاقية ثنائية بين الجهات المختصة في كلا البلدين.

حيث سيترأس اللجنة الوزارية وزيري الخارجية الدكتور رياض المالكي ونظيره الايطالي باولو جينتيلوني، حيث ستفتتح اللجنة أعمالها بعد ظهر اليوم وحتى ساعات المساء يليها اجتماع مع دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله، وزيارة لضريح الشهيد ياسر عرفات وستختتم اللجنة اجتماعاتها بمائدة إفطار مع السيد الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة  علماً أن اعمال اللجنة تأتي استكمالاً لإعمال اللجنة الوزارية الأولى التي عقدت في ايطاليا عام 2012.

من المتوقع أن يبحث الطرفان آخر المستجدات والتطورات السياسية الفلسطينية في الأرض المحتلة و الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية، خصوصاً عملية السلام في الشرق الأوسط، كما سيتم بحث سبل  تطوير العلاقات الثنائية الإيطالية الفلسطينية، وتفعيل دور إيطاليا ضمن منظومة الإتحاد الأوروبي لصالح إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 67 وضمن حل الدولتين. علماً أن ايطاليا تدعم الشعب الفلسطيني في شتى المجالات التنموية منها المجال الصحي وتمكين الشباب و المرأة وقطاع الإقتصاد والسياحة والزراعة.

التعليـــقات