رئيس التحرير: طلعت علوي

"بكرامة" تتحرك لتخفيض رسوم السفر على المقدسيين... وضرائب المغادرة!

الإثنين | 21/08/2017 - 09:56 مساءاً
"بكرامة" تتحرك لتخفيض رسوم السفر على المقدسيين... وضرائب المغادرة!
خاص بالـ

 

القدس المحتلة - اجتمع عدد من اعضاء سكرتارية حملة "بكرامة" خلال بعضو الكنيست اسامة السعدي و مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية زياد الحموري في القدس. 

"بكرامة" نقلت مطالبها للنائب السعدي من: ضريبة المغادرة على حملة بطاقة الهوية الخضراء من سكان الضفة المحتلة بواقع 153 شيكل، وضريبة المغادرة على المقدسيين بواقع 190 شيكل، ورسوم تصريح السفر الإسرائيلي بواقع 235 شيكل وسبل تخفيضها والغاء تصريح السفر تماما.


كما ناقشت سكرتارية الحملة رسوم تجديد جواز السفر الاردني التي وصلت ل 200 دينار عن كل جواز سفر اردني منتهي. حازم القواسمي مؤسس الحملة طالب بفتح ملف التنقل بالمركبات الشخصية للسفر من والى الاردن.


السعدي اكد ان كلفة رسوم تجديد جواز السفر خفضت ل 50 دينار لسكان الداخل الفلسطيني مؤخرا، وان من حقنا المطالبة بتخفيض الرسوم عن كل الفلسطينيين. كما نوه ان رفع الرسوم له تبعات سلبية أخرى على الفلسطينيين وعلى الاقتصاد الاردني. 

رئيس حملة "بكرامة" طلعت علوي اكد ان الحملة ستبدا حراكا مكثفا لوضع حد لفرض ضريبة المغادرة وحق المقدسيين السفر باقل كلفة والسفر بمركباتنا الشخصية.

المجتمعون اتفقوا على خطة عمل مالية واجرائية لوضع كافة القضايا موضع البحث لتخفيض كلفة السفر خاصة وتحسين ظروف السفر عامة.

وكانت حملة "بكرامة" قد رفعت دعوى قضائية ضد وزارة المالية عن جباية ضريبة المغادرة دون نص قانوني، وما زالت الدعوى منظورة امام القضاء الفلسطيني. 

التعليـــقات