رئيس التحرير: طلعت علوي

(الدولار من جديد!)... الدولار يستقر مع اتجاه الأنظار إلى تقرير الوظائف الأمريكية

السبت | 03/09/2016 - 10:45 مساءاً
(الدولار من جديد!)... الدولار يستقر مع اتجاه الأنظار إلى تقرير الوظائف الأمريكية

 استقر الدولار اليوم الجمعة مع ترقب المستثمرين تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية الذي يحظى بمتابعة وثيقة للاسترشاد به على ما إن كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا العام.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما نزل 0.4 بالمئة يوم الخميس مسجلا أضعف أداء له في أسبوعين عقب صدور بيانات تظهر انكماشا غير متوقع في قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي وهو ما ألقى بظلاله على النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف الأمريكية التي تصدر في وقت لاحق اليوم زيادة قدرها 180 ألف وظيفة في أغسطس آب وفقا لمتوسط توقعات 91 خبيرا اقتصاديا استطلعت رويترز آراءهم. وإذا تماشت البيانات مع التقديرات فإنها ستبقي على توقعات رفع الفائدة الأمريكية بحلول نهاية العام.

وبلغت الكرونة السويدية أدنى مستوياتها في عام عند 9.6210 كرونة لليورو بعد نشر مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة التي أذكت المخاوف من تباطؤ الاقتصاد بوتيرة أعلى من المتوقع وقيام البنك المركزي بتأجيل رفع الفائدة.

إعلانات

وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية 0.3 بالمئة إلى 103.50 ين مقتربا من أعلى مستوى له في خمسة أسابيع البالغ 104 ينات الذي سجله يوم الخميس.
وبلغ اليورو أعلى مستوى له في خمسة أسابيع أمام العملة اليابانية مسجلا 116.05 ين.

 

(رويترز) 

التعليـــقات