رئيس التحرير: طلعت علوي

النفط الخام يحلق من جديد عند أعلى مستوى منذ خمسة أشهر

الأحد | 01/05/2016 - 10:34 صباحاً
النفط الخام يحلق من جديد عند أعلى مستوى منذ خمسة أشهر

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل اعلى مستوياته في خمسة أشهر بعد ان سجل ارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي وذلك في ظل استعادة الطلب على النفط الخام عافيته بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي صدر يوم الأربعاء الماضي.

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية أظهر ارتفاع المخزونات من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بأقل من القراءة السابقة الأمر الذي يعكس بداية ارتفاع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على النفط الخام خلال موسم القيادة الصيفي.

نتيجة لهذا عادت أسعار النفط الخام إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم لتسجل الأعلى في خمسة أشهر عند المستوى 46.75 دولار للبرميل وذلك بعد ان افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 45.84 دولار للبرميل لتتداول حالياً عند المستوى 46.41 دولار للبرميل.

الارتفاع الحالي في النفط الخام يجد الدعم أيضاً من الانخفاض الكبير في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وهو الأمر الذي يتسبب في علاقة عكسية تدعم معها أسعار النفط الخام منذ كونه سلعة تسعر بالدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد انخفاض اليوم إلى ادنى مستوياته في ثمانية أشهر ليسجل ادنى مستوى عند 93.10 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 93.72 ليتداول حالياً عند المستوى 93.16.

 

ICN 

التعليـــقات