رئيس التحرير: طلعت علوي

وزارة المرأة تطلق مشروعا يساهم في توظيف النساء

الثلاثاء | 09/02/2016 - 09:14 صباحاً
وزارة المرأة تطلق مشروعا يساهم في توظيف النساء

أطلقت وزارة شؤون المرأة، اليوم الاثنين، برنامج النقاط التوجيهية لسوق العمل بالتعاون مع وزارة العمل والوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي؛ بهدف توفير فرص عمل للمرأة وتقليص الفجوة الموجودة في سوق العمل بين الذكور والإناث.

وحسب بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني فان نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل تصل حوالي الى 18% وهي نسبة تقل عن مشاركة الرجل بأربع مرات.

وقالت الوزيرة، هيفاء الآغا، إن المشروع يضم 11 مركزا للتواصل في محافظات الضفة الغربية مشيرة إلى أن الوزارة تسعى للتوسع في البرنامج ليشمل محافظات قطاع غزة.

وأوضحت في حديث مع بوابة اقتصاد فلسطين أن النساء يستطعن الدخول إلى موقع الوزارة وتسجيل بيانتهن في نموذج معين إضافة إلى ذلك تستطيع الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة الدخول إلى الموقع ووضع التخصصات التي يحتاجون اليها ثم تعمل الوزارة على ربطهم مع بعضهما البعض.

لكن الوزيرة أكدت أن ذلك لا يعني أن كافة النساء اللواتي يسجلن في الموقع سيتم توظيفهن مشيرة إلى ان دور الوزارة يكمن في تجميع المعلومات وربطها مع المؤسسات التي تطلب وظائف.

وأضافت، أن هذا المشروع سيوفر على المرأة العديد من الأمور مثل، المواصلات فبدلا من التنقل بين المحافظات للبحث عن عمل تستطيع الاعتماد على الموقع في ايجاد فرصة عمل مع المؤسسات، إضافة إلى حفظ كرامتهن إذ إن هناك بعض الرجال يقوموا بابتزاز النساء عند مقابلتهن.

وبشأن المناطق المهمشة، قالت الآغا، إن المرأة في المناطق "ج" أو الفقيرة ولا تملك جهاز حاسوب ولا تستطيع الوصول إلى الانترنت تستطيع الذهاب إلى أقرب منطقة تواصل لديهم وهناك تعبئ النموذج.

©بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات