رئيس التحرير: طلعت علوي

حفل توقيع عقود منحتين للمجتمع المحلي في فلسطين ممولة من حكومة اليابان

الثلاثاء | 02/02/2016 - 09:09 صباحاً
حفل توقيع عقود منحتين للمجتمع المحلي في فلسطين ممولة من حكومة اليابان

اليوم، الأول من شباط 2016،من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) مع ممثلي بلديات كل من عنبتا ودير الغصون - وذلك في مقر ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، وبلغت القيمة الاجمالية للتمويل 158,558  دولار.

تلقت بلدية عنبتا منحة بقيمة  90,550دولار لإعادة تأهيل شبكة المياه في البلدة. ويهدف هذا المشروع إلى تحسين إمدادات مياه الشرب وتعزيز كمية ونوعية المياه المزودة لِ 1800 مواطن في البلدة من خلال استبدال الأنابيب القديمة بأخرى جديدة. وعلاوة على ذلك، سيتم معالجة مسألة تسرب المياه التي ستعود بالفائدة لسكان البلدة ككل.

كما حصلت بلدية دير الغصون على منحة بقيمة 68,008 دولار والتي سيتم استخدامها لضمان وصول تيار كهربائي آمن للسكان في البلدة عن طريق استبدال 4,100 Mts من الأسلاك الكهربائية المكشوفة و القديمة، إضافة الى إستبدال 43 عامود كهربائي تالف. ويقدّر عدد المستفيدين حوالي 2700  نسمة بشكل مباشر.

و في كلمته، أكد السيد أوكوبو على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية  و الاجتماعية و التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

و منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.6 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية و التخطيط. (النهاية).

بيان صحفي

التعليـــقات