رئيس التحرير: طلعت علوي

حفل افتتاح مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في سبسطية ممولة من حكومة اليابان

الثلاثاء | 31/01/2017 - 10:15 مساءاً
حفل افتتاح مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في سبسطية ممولة من حكومة اليابان

اليوم، 31 كانون الثاني 2017، زار السيد تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، سبسطية في محافظة نابلس للاحتفال في انتهاء مشروع ممول من الحكومة اليابانية  من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

بإستكمالِ هذا المشروع، قدمت منحة مقدارها 87,352 دولار إلى بلدية سبسطية ، لإعادة تأهيل شبكة الكهرباء وتحسين مستوى المعيشة للسكان المحليين، من خلال استبدال 610 م من الكوابل الكهربائية الموجودة بكابل ABC في موقعين مختلفين، واستبدال 800 م من خطوط نقل الجهد المتوسط بكابل ABC تحت الأرض. بالإضافة إلى ذلك، تم استبدال 40 من أعمدة الكهرباء الخشبية القديمة بأعمدة فولاذية. يقدر عدد المستفيدين المباشرين من المشروع بحوالي 3,150 من السكان المحليين.

و في كلمته، أكد السيد أوكوبو على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية  و الاجتماعية و التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

و منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1,7 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية و التخطيط. 

التعليـــقات