رئيس التحرير: طلعت علوي

( الذهب يتراجع من جديد ... هل نشتري!؟) ...... تداولات ضعيفة وانخفاض في أسعار السلع تدفع الذهب إلى الهبوط

الإثنين | 28/12/2015 - 06:58 مساءاً
( الذهب يتراجع من جديد ... هل نشتري!؟) ...... تداولات ضعيفة وانخفاض في أسعار السلع تدفع الذهب إلى الهبوط

  انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين في ظل ضعف مستويات السيولة النقدية في الأسواق المالية نتيجة اغلاق العديد من الأسواق بسبب العطلات إلى جانب خروج المزيد من المستثمرين من الأسواق بسبب عطلات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1070.50 دولار للأونصة بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 1075.0 دولار للأونصة لتسجل ادنى مستوى عند 1069.0 دولار للأونصة.

انخفاض اسعار الذهب يأتي اليوم بسبب لجوء المستثمرين إلى بيع السلع منذ بداية هذا الأسبوع بعد موجة الارتفاع الذي شهدتها خلال الأسبوع الماضي على حساب الدولار الضعيف.

واليوم وعلى الرغم من التداولات الضعيفة للدولار إلا أن الذهب والسلع الأخرى استمرت في الهبوط بسبب استمرار الضغوط السلبية منذ قيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولى منذ عام 2006 مما يهدد بسحب جزء كبير من الاستثمارات خارج أسواق السلع لصالح قطاع البنوك.

أسعار النفط الخام انخفضت خلال تداولات اليوم أيضاً بعد أن ارتفعت خلال الأسبوع الماضي لتسجل اعلى مستوى منذ أسبوعين، يأتي هذا مع استمرار التوقعات بالمزيد من الارتفاع في المعروض من الخام في الأسواق العالمية خلال عام 2016 مما زاد من ضغوط البيع.

أما عن الدولار فيشهد تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم بسبب ضعف مستويات السيولة النقدية وغياب البيانات الاقتصادية من الأسواق الأوروبية والأمريكية مما دفعه إلى التذبذب في نطاقات ضيقة.

 

ICN

 

من اختيار المحرر: 

التعليـــقات