رئيس التحرير: طلعت علوي

التجمع النقابي "تآلف" يحذر من رفع الأسعار على المواطنين

الثلاثاء | 15/01/2019 - 09:44 صباحاً
التجمع النقابي "تآلف" يحذر من رفع الأسعار على المواطنين

 

حذر التجمع الإسلامي النقابي الفلسطيني "تآلف"، من استمرار حكومة الضفة برفع الضرائب ورفع الأسعار، ما يزيد من الأعباء المعيشية على كاهل المواطن الفلسطيني، جراء سياسات الحكومة الغير مدروسة والاتفاقيات الاقتصادية الجائرة التي وقعتها مع احتلال.

وعبر التجمع عن قلقه لرفع السلطة الفلسطينية رسوم ضريبة المغادرة على المعابر لجسر الكرامة، إضافة لرفعها أسعار الكهرباء بنسبة بين 2-2,5%، ما أدى إلى ارتفاع العديد من أسعار السلع الأساسية في الضفة الغربية.

وأضاف، هناك توجه لدى السلطة لرفع أسعار الدواجن ومشتقاتها، بالإضافة لتوقع ارتفاع في أسعار الخبز، والذي بدأ في بعض مخابز محافظة الخليل.

وأكد التجمع أن توجهات السلطة برفع الأسعار تتزامن مع عدم قدرة المواطن على تحمل الأعباء الاقتصادية الإضافية، في ظل الوضع الاقتصادي المتردي، حيث تراجعت القدرة الشرائية في الضفة الغربية خلال العام المنصرم، حسب الجهاز المركزي للإحصاء.

وأنذر "تآلف" من كارثة حقيقية على الاقتصاد الوطني، ستترتب على سياسات الحكومة الغير مدروسة، ما سيؤدي إلى إغلاق العديد من المؤسسات الاقتصادية، وسيحول الحكومة لأداة جباية الأموال من المواطنين الفلسطينيين.

 

بيان صحفي

التعليـــقات