رئيس التحرير: طلعت علوي

الاتحاد الاروبي يقرر رسميا وسم منتجات المستوطنات

الخميس | 12/11/2015 - 09:33 صباحاً
الاتحاد الاروبي يقرر رسميا وسم منتجات المستوطنات



قررت دول الاتحاد الأوروبي امس الاربعاء بشكل رسمي المبادئ التوجيهية الجديدة بوضع علامات على كافة المنتجات التي تصنع في مستوطنات الضفة الغربية والجولان، أو التي تصنفها دول الاتحاد الأوروبي بالاراضي المحتلة عام 67 .

وفي الوقت الذي اعتبر الاتحاد الأوروبي هذا الأجراء بأنه اجراء فني بوضع علامة على منتجات المستوطنات ، اعتبرت اسرائيل هذا القرار بأنه غير مقبول عليها وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وعليه فأن كافة البضائع التي يتم انتاجها في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية والجولان المحتل "الاراضي التي احتلت عام 67" ، سوف يتم استبدال عبارة "صنع في اسرائيل" بعبارة أخرى "صنع في المستوطنات" .
وتشير تقديرات اسرائيل الى أن دولا أوروبية كبرى مثل فرنسا واسبانيا وايطاليا سوف تطبق هذه المبادئ والتي ستلحق ضرر كبير في اسرائيل ، معتبرة بأن موقف الاتحاد الأوروبي الصادر اليوم في بروكسل هو نتيجة لنشاط لحملة المقاطعة ضد اسرائيل "BDS" .

واستدعت اسرائيل سفير الاتحاد الأوروبي لديها بشكل عاجل واحتجت أمامه حول قرار الاتحاد الأوروبي بوضع علامات على منتجات المستوطنات ، في حين قالت وزيرة القضاء الاسرائيلي ايلات شكيد بأن هذا القرار الأوروبي "معاد لاسرائيل ولليهود.

©وكالات 

التعليـــقات