رئيس التحرير: طلعت علوي

الملتقى الاقتصادي التركي – العربي يستقطب 6 وزراء عرب و 500 مشارك

الثلاثاء | 24/03/2015 - 10:12 صباحاً
الملتقى الاقتصادي التركي – العربي يستقطب 6 وزراء عرب و 500 مشارك

يُعقد يومي 1 و2  أبريل 2015 في إسطنبول


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الملتقى يناقش مستقبل العلاقات الاقتصادية التركية - العربية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تنظم مجموعة الاقتصاد والأعمال بالاشتراك مع الحكومة التركية ممثلة بوزارة المالية وبالتعاون مع اتحاد الغرف التركيةTOBB  ووكالة تشجيع الاستثمار ISPAT، الملتقى الاقتصادي التركي - العربي بدورته العاشرة يومي 1 و 2 نيسان/أبريل 2015 في اسطنبول. ويستقطب المؤتمر في دورته العاشرة نخبة من كبار الشخصيات التركية والعربية من بينها نائب رئيس مجلس الوزراء التركي علي باباجان، وزير المالية التركي مهمت شمشك إضافة إلى وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الصناعة الجزائري عبد السلام بوشوارب، وزير الإسكان والاعمار العراقي طارق الخيكاني، وزير الصناعة والمعادن العراقي نصير العيساوي، محافظ البنك المركزي الليبي صادق الكبير. كذلك يشارك في المؤتمر كل من: رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم – سلطنة عُمان يحيى الجابري، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، رئيس "اتحاد الغرف التركية"TOBB  رفعت هيسارجيغلي أوغولو، رئيس مجلس إدارة شركة "سمنتا" Samantah الأمير عبد العزيز بن تركي بن طلال آل سعود.

ويُعد هذا المؤتمر الذي يستقطب في دورته العاشرة نحو 500 مشارك، منصة مناسبة للحوار واستكشاف الفرص وتبادل الخبرات والاطلاع على أبرز المستجدات في مجال العلاقات لاسيما الاقتصادية منها.

ويتناول المؤتمر مجموعة واسعة من القضايا التي تهم الجانبين العربي والتركي، أبرزها: سُبل تطوير العلاقات العربية التركية في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية في المنطقة. كذلك يستعرض المؤتمر فرص الأعمال والاستثمار في قطاعات اقتصادية تركية متنوّعة مثل: مشاريع البنية التحتية، القطاع المالي والصيرفة الإسلامية والصكوك، الزراعة، الصناعة، الطاقة، العقارات والسياحة. كما يستعرض المؤتمر من خلال جلسة خاصة فرص الاستثمار في عدد من الأسواق العربية الرئيسية.

وستتركز جلسات المؤتمر حول: التحديات الاقتصادية أمام تركيا والبلدان العربية، آفاق الاقتصاد التركي، مستقبل وآفاق أسواق المال والمصارف العربية والتركية، الصيرفة الإسلامية والصكوك، ملف النفط والغاز في المنطقة، السياحة وسوق العقارات، الصناعات الغذائية بالإضافة إلى الآفاق الاستثمارية في كل من تركيا والبلاد العربية. ويشارك في رعاية المؤتمر عدد من الشركات، أبرزها: بنك البحر المتوسط، بيت التمويل الكويتي، مجموعة البركة المصرفية، شركة إتحاد المقاولين،ADS Security، Kuveyt Turk، T-Bank وTAV.

التعليـــقات