رئيس التحرير: طلعت علوي

67,5 مليار ريال حجم قطاع الخدمات اللوجستية السعودي خلال 2015

الثلاثاء | 13/01/2015 - 04:36 مساءاً
67,5 مليار ريال حجم قطاع الخدمات اللوجستية السعودي خلال 2015

توقعات بنمو قيمة عقود الخدمات اللوجستية بمعدل 6.9% في دول مجلس التعاون الخليجي
 

 

 تتوقع أحدث الدراسات المتخصصة أن يحافظ قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية على وتيرة النمو المتميزة خلال العام 2015، وسط تقديرات الخبراء المختصين بأن يصل حجم القطاع المحلي إلى 67,5 مليار ريال سعودي بحلول نهاية العام الجاري.

ويأتي ازدهار سوق الخدمات اللوجستية السعودي بمثابة انعكاس للنمو اللافت الذي يشهده قطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الخليج العربي. وتمكنت دول مجلس التعاون الخليجي من الاستحواذ على العدد الأكبر من عقود الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2013، وذلك بفضل الاستثمارات الضخمة والإنفاق الاستهلاكي المرتفع الذي تزامن مع النمو الاقتصادي المتسارع. ومن المتوقع أن يحقق قطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الخليج العربي نمو بنسبة 6.9% خلال العام 2015.

وتعتزم "شركة معارض الرياض المحدودة" بالتعاون مع "شركة راماتان للمعارض والمؤتمرات" في ضوء التوقعات الإيجابية تنظيم "المعرض والملتقى السعودي لمشاريع النقل العام"، المعرض والملتقى الرائد لمشاريع ومرافق النقل العام في المملكة، خلال الفترة من 5 إلى 8 ربيع الثاني 1436 (هـ) الموافق 25 و28 يناير الجاري في "مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض". وسيشهد المعرض استعراض أهم الفرص الحالية والمستقبلية المتاحة في السوق السعودية والأسواق الخليجية. ويعد الحدث مبادرة رئيسية تهدف إلى تعزيز النمو المطّرد والتوسع الذي يشهده قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة ودول مجلس تعاون الخليجي.

وستقوم كبرى الشركات الرائدة خلال المعرض الذي يمتد على مدى أربعة أيام باستعراض مجموعة واسعة من أحدث المنتجات والمعدات والتقنيات والخدمات والحلول المتقدمة في مجال الخدمات اللوجستية. وباعتباره الحدث الأبرز في مجال النقل والشحن والخدمات اللوجستية في المملكة، سيتمحور نطاق تركيز المعرض على مجالات حيوية متعددة، منها الشحن الجوي، وأساليب النقل المتكاملة، وخدمات البريد السريع، والنقل البري والبحري والجوي، بالإضافة إلى نظم النقل المشترك، وأنظمة تبادل البيانات الالكترونية، ونظم "تخطيط موارد المؤسسات" (ERP)، والخدمات الإلكترونية، وخدمات التوزيع، ومعدات وخدمات المناطق الحرّة، وخدمات وشركات التأمين وغيرها الكثير.

وسيشكّل المعرض منصة مثالية للمعنيين بقطاع الخدمات اللوجستية لتعزيز التواصل الفعال فيما بينهم واستكشاف فرص الأعمال والاستثمار في سبيل النهوض بالقطاع على المستويين المحلي والإقليمي. كما سيوفر الحدث الفرصة لصنّاع القرار من القطاع الحكومي والهيئات المعنية بالنقل وسلطات الموانئ والخبراء للكشف عن المبادرات الجديدة ووضع استراتيجيات فاعلة، فضلاً عن مناقشة أحدث الدراسات وتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات العالمية.

التعليـــقات