رئيس التحرير: طلعت علوي

تواصل سحب منتجات أجبان طعمه ملك وبقرة البستان من الأسواق لعدم صلاحيتها

الجمعة | 03/06/2005 - 08:08 صباحاً

 

أفادت وزارة الاقتصاد الوطني بأن طواقم حماية المستهلك وبالتعاون مع الأجهزة الرقابية في وزارة الصحة والضابطة الجمركية، مستمرة في سحب منتجات أجبان ( طعمه ملك، وبقرة البستان) من الأسواق الفلسطينية.

 

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أنها ضبطت كميات كبيرة من هذه المنتجات تقدر بـ11 طنا حتى الآن، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ووجود عفن ظاهر للعيان الأمر الذي يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك.

وأصدر وزير الاقتصاد جواد ناجي، توجيهاته بإحالة ملف هذه القضية إلى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، وعلى إثر ذلك قام رئيس مكافحة الجرائم الاقتصادية باستدعاء المتهم في هذه القضية وتوقيفه على ذمة القضية استنادا إلى قانون حماية المستهلك، للتحقيق معه وإحالته إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني وفق اللوائح التنفيذية لقانون حماية المستهلك.

 

وحذرت دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ودائرة صحة البيئة والضابطة الجمركية، المواطنين من استخدام هذا النوع من الأجبان وتوخي الحيطة والحذر ومعاينة المنتج حسيا من وجود أية علامات تلف مؤكدة للمواطنين جاهزية طواقمها لتلقي أية شكوى بالخصوص على الرقم المباشر 1700300300 لمتابعتها وبشكل فوري.

التعليـــقات