رئيس التحرير: طلعت علوي

بانتظار ساعة التشغيل ...الطواقم الفنية والهندسية تنتهي من تركيب 16 مغذياً كهربائياً في محطة قلنديا

الثلاثاء | 05/02/2019 - 09:38 صباحاً
بانتظار ساعة التشغيل ...الطواقم الفنية والهندسية تنتهي من تركيب 16 مغذياً كهربائياً في محطة قلنديا

 

لتزويد محافظة رام الله والبيرة بالطاقة المطلوبة واستيعاب الأحمال الكهربائية

أنهت الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس تركيب 16 مغذياً في محطة قلنديا ١٦١/ ٣٣ كيلو فولت، بحيث بلغت قدرة كل مغذي نحو ٢٠ ميغا واط، وذلك بهدف استيعاب الأحمال الكهربائية في محافظة رام الله والبيرة، بما يشمل محافظة شمال القدس، ومنطقتي قلنديا وكفر عقب.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس ومديرها العام م. هشام العمري إنه ومع انتهاء الطواقم الفنية والهندسية من تركيب المغذيات الجديدة في محطة قلنديا تكون الشركة بذلك قد أنهت أعمالها في تلك المحطة التي ستغذي محافظة رام الله والبيرة بالكهرباء ضمن نقاط الربط الجديدة، علماً أن المحطة ستدار من شركة النقل الفلسطينية للكهرباء PETEL، والتي ستقوم بنقل التيار الكهربائي من الجانب الإسرائيلي للجانب الفلسطيني، موضحاً أن المحطة من شأنها أن تحل مشكلة الضغط على الشبكات وتخفيف الأحمال، لاسيما في مناطق شمال محافظة القدس وقلنديا وكفر عقب، عند بدء تشغيلها.

وأضاف م. العمري أن الشركة باتت جاهزة للربط الجديد الذي سيساهم بشكل كبير في تأمين وصول الخدمة  الكهربائية للمشتركين بموثوقية وجودة عالية، هذا إلى جانب الحد من الانقاطاعات الكهربائية، وسدّ احتياجات محافظة رام الله والبيرة ومحافظة شمال القدس، ومنطقتي قلنديا وكفر عقب بالطاقة المطلوبة، عند بدء عملها.

وتقدم م. العمري من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وسلطة الطاقة ممثلة برئيسها م. ظافر ملحم على دورهم ودعمهم الكامل لتسهيل عمل الطواقم الفنية والهندسية لإنجاز هذا المشروع الضخم الذي سيخدم المواطنين ويؤمن لهم الخدمة الكهربائية المطلوبة، مثمناً في الوقت ذاته جهود كافة الطواقم الفنية والهندسية التي عملت ليل نهار لاتمام المشروع بكفائة عالية بما يتوافق مع المعايير الدولية.

يذكر أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الحكومة وسلطة الطاقة الفلسطينية لاستثمار محطة قلنديا في المنطقة الصناعية بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون يورو، لنقل الطاقة بين رام الله والقدس، إلا أن الجانب الإسرائيلي ما زال يماطل في تزويد الشركة بالطاقة المطلوبة.

التعليـــقات