رئيس التحرير: طلعت علوي

25 مليون دولار دعم أمريكي للأونروا

الثلاثاء | 26/07/2016 - 02:48 مساءاً
25 مليون دولار دعم أمريكي للأونروا

قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدة قيمتها 25 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).  استجابة لمناشدة الوكالة الطارئة لعام 2016 من أجل الأزمة الإقليمية السورية

وصرحت الوكالة في بيان صحفي أنه تم الإعلان عن هذا التبرع من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال حفل أقيم في واشنطن العاصمة في الثاني عشر من تموز كجزء من الاستجابة الإنسانية للبلاد من أجل الأزمة السورية، وأن الأموال ستساعد على تقديم الدعم لعمليات الطوارئ التي تقوم بها الأونروا في سورية ولبنان والأردن.

ومنذ بدء النزاع في عام 2011، فإن ما يقارب من 110,000 لاجئ فلسطيني مسجلون لدى الأونروا في سورية قد أجبروا على الفرار إلى البلدان المجاورة ولأبعد منها. ويقدر أن حوالي إثنين من أصل ثلاثة لاجئين فلسطينيين ممن بقوا في سورية هم نازحون داخليا وأن جميع لاجئي فلسطين تقريبا الذين بقوا في سورية والذين يبلغ عددهم 450,000 شخص يعتمدون على الوكالة من أجل الحصول على المساعدة الإنسانية. إن هذا يشمل عشرات الآلاف من الفلسطينيين الموجودين في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها مثل اليرموك أو خان الشيح في دمشق أو المزيريب وجيلين في درعا والذين يعانون من سبل وصول مقيدة للمساعدة الإنسانية.

ويذكر أنه وخلال السنوات الخمس الماضية تعرضت أكثر من 70% من مدارس الأونروا في البلاد للتدمير أو أصيبت بأضرار. وعلى أية حال، فإن أكثر من 45,000 طالب في سورية لا يزالون يتمتعون بتوفر سبل الوصول للتعليم في واحدة من مدارس الأونروا التي تديرها الوكالة في البلاد والتي يبلغ عددها 99 مدرسة. ويقوم برنامج التعليم الطارئ في الأونروا بتطوير مواد للتعلم الذاتي تعمل على إتاحة الفرصة للأطفال للوصول إلى المواد التعليمية بغض النظر عن الخيارات المحدودة أمامهم بالحركة.

بيان صحفي 

التعليـــقات