رئيس التحرير: طلعت علوي

صندوق تعويض مصابي حوادث الطرق يشارك في المؤتمر العربي لتطوير صناعة التأمين في الشرق ألأوسط وشمال افريقيا

الأربعاء | 04/05/2016 - 09:28 صباحاً
صندوق تعويض مصابي حوادث الطرق يشارك في المؤتمر العربي لتطوير صناعة التأمين في الشرق ألأوسط وشمال افريقيا

شارك الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق في أعمال المؤتمر الثالث لمنتدى الهيئات العربية للاشراف والرقابة على أعمال التأمين، والذي عُقِدَ في تونس ، حيث انعقد المؤتمر  تحت عنوان " تطوير صناعة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا : ألأدوات والمتطلبات " . وقد شارك في المؤتمر اضافة للوفد الفلسطيني وفود من غالبية الدول العربية ، حيث ناقش المؤتمر آلاليات العملية لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات وتجارب الدول العربية . وضرورات التناغم بين مكونات صناعة التأمين في العالم العربي ، والاتفاق على اسس العمل المشترك ضمن رؤيا مستقبلية ، تعمل على تحقيق مزيد من اندماج قطاع التأمين في اقتصاديات الدول العربية ، وتعزيز دور قطاع التأمين في دفع التنمية .

وأفادت نيفين ابو عيد مديرة الدائرة القانونية في الصندوق والتي شاركت في أعمال المؤتمر ممثلة عن الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق ان من أهم المحاور التي بحثها المؤتمر هي متطلبات الحوكمة وتقييم المخاطر بهدف تطوير قطاع التأمين واستقراره ،  والسعي لحماية المؤمن له واستقرار اسواق التأمين في العالم العربي.

واستطردت أبو عيد أن حماية المؤمن لهم وتقييم الاطار التشريعي لقطاع التأمين العربي وفقا للمباديء الاساسية للتأمين قد أخذت الحيز الاكبر من  جلسات النقاش. وتوقيع اتفاقيات لتبادل الخبرات بين الوفد العربية المشاركة في المؤتمر .

هذا واشارت  نيفين ابو عيد أن الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق عضوا فاعلا في الاتحاد العام العربي للتأمين وهو أحدى مؤسسات جامعة الدول العربية ، وان الصندوق حريص على تعزيز علاقاته المهنية مع المؤسسات الفاعلة في هذا المجال بالعالم العربي ، ونقل الخبرات الفلسطينية والاستفادة من تجارب البلدان العربية . علما بأن تجربة الصندوق الفلسطيني واطاره القانوني وحدود التزامه هي تجربة مميزة على نطاق العالم العربي.

بيان صحفي

التعليـــقات